أخبارصناعةمحافظاتملفات

       

وزير الري يوجه باستمرار عمل محطات رصد الأمطار والسيول بكفاءة

       

       

       

       

       


وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، باتخاذ التدابير اللازمة؛ لضمان استمرارية وكفاءة عمل منظومة المراقبة والرصد في المواقع المختلفة.

وشدد على ضمان سلامة أدائها وانتظام تشغيلها، من خلال المتابعة الدقيقة والمرور الدوري، والتوظيف الأمثل لمخرجات المنظومة، من خلال عمل قواعد بيانات وتوفير هذه البيانات بصورة دورية وبصفة لحظية.

وكان وزير الري قد أعلن عن تركيب وتشغيل ٥ مواقع جديدة؛ لرصد هطول الأمطار، في مدينة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، ومدينة سيوة بمحافظة مطروح، ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

ونوه إلى أنه بتشغيل مواقع الرصد الجديدة للأمطار، يرتفع بذلك عدد مواقع الرصد على مستوى الجمهورية إلى ٣٨ موقعا، تعمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح أن المحافظات الموجود بها مواقع لرصد الأمطار هي (المنوفية – الشرقية –البحيرة –الغربية –كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – الجيزة – بنى سويف – المنيا – سوهاج – قنا – أسوان – مطروح – الوادى الجديد – البحر الأحمر).

وتتابع وزارة الري من خلال غرف العمليات ومراكز الطوارئ التابعة لها، حالة الأمطار والسيول التي تتعرض لها البلاد، من خلال مركز التنبؤ بالفيضان التابع للوزارة.

ويتم التنبؤ بالأمطار قبل حدوثها بـ ٧٢ ساعة، لرفع درجة الاستعداد إلى القصوى واستنفار المعدات والأفراد بكافة قطاعات الوزارة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة والتي يتم إمدادها بخرائط التنبؤ على مدار الساعة.