أخبارمحافظاتملفات

       

«الأعلى للجامعات» يناقش امتحانات «ميدتيرم» وخطة التطعيم بلقاح كورونا

       

       

       

       

       


يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، يوم الإثنين المقبل، بجامعة حلوان، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، عددا من الملفات المهمة بالمنظومة، يأتي على رأسها، امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي 2021 – 2022، «الميدتيرم»، والتي انطلقت بالجامعات منذ الأسبوع الماضي، كذلك إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية والتي بدأت بفتح باب الترشح الخميس الماضي، والاطمئنان على سير الاستحقاق الانتخابي بالكليات.

كما يتطرق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، إلى خريطة تطعيم الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين بالجامعات بفيروس كورونا المستجد، والتأكيد على أنه لن يسمح بدخول أي طالب لم يتلق اللقاح.

ويبحث المجلس الأعلى للجامعات، ما وصلت له الجامعات في تطبيق منظومة الكتاب الإلكتروني، بعد أن تم تعميمه منذ بدء العام الدراسي الحالي، وتقديم كافة الخدمات التعليمية للطلاب خلال فترات التيرم الأول من العام الدراسي.

وطبق الجامعات، منذ 15 نوفمبر الجاري، قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء بمنع دخول غير المطعمين بلقاح كورونا، في إطار الحفاظ على ضمان العملية التعليمية، وأيضا الحافظ على صحة وسلامة الطلاب.