مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سحب رعدية ممطرة على السواحل وتوقعات بسقوط أمطار شديدة على هذه المناطق

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن أخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى استمرار ظهور السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح.

وأضافت الهيئة: تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد اليوم عدم استقرار على شمالها وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتستمر لأيام، ولكن ذروة حالة عدم الاستقرار اليوم السبت.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد سبق وصرحت أنه من المتوقع أن تمتد السحب الرعدية للداخل لتشمل مناطق من وسط وجنوب الدلتا (الغربية والمنوفية) مع الوقت يصاحبها سقوط امطار متفاوتة الشدة ونشاط لرياح المصاحب للسحب.

وأكدت الارصاد، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4:3) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

خريطة الأمطار

كشفت الأرصاد عن المحافظات التي ستشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة..
يوم السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري ( السلوم – مطروح- الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (70:60% تقريباً)، بالإضافة إلى أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد (الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية – دمياط – بورسعيد – العريش ) على فترات متقطعة (70:60 % تقريبا)، وعلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (50:40 % تقريبا).يوم

يوم الأحد: أمطار متوسطة إلى تكون رعـدية غزيرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى (مطروح- الاسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (70:60 % تقريبا).يوم

يوم الإثنين: أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبا)

يوم الثلاثاء: شبـورة مائيـة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء

وكشفت الأرصاد، بأنه يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة لتسود أجواء باردة نسبيا.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا أن يسود اليوم الخميس، طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوبه.. لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، على الأنحاء كافة.

الأرصاد تحذر من شبورة كثيفة
وبالنسبة للظواهر الجوية؛ يكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الملاحة البحرية..

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 والرياح السطحية شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

نسبة الرطوبة
وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري.
وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت
درجة الحرارة على القاهرة: العظمي 22 والصغرى 15

درجة الحرارة على الإسكندرية: العظمى 20، والصغرى 16.

درجة الحرارة على أسوان: العظمى 26 درجة 16 للصغرى

درجة الحرارة على قنا: العظمى 25 والصغرى 15 درجة

درجة الحرارة على شرم الشيخ: العظمى 25، والصغرى 18

درجة الحرارة على الغردقة: العظمى 26، والصغرى 18.

درجة الحرارة على الأقصر: العظمى 26 والصغرى 16

درجة الحرارة على سوهاج العظمى 24، والصغرى 16.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً