مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الصناع يثمنون قرار الحكومة بإلغاء رسوم واردات «البليت» إلى مصر

أيد عدد من صناع الحديد قرار الحكومة، بإيقاف فرض تدابير وقائية على واردات البليت “المادة الخام المخصصة في تصنيع الحديد”، مؤكدين أن القرار يصب في صالح الصناعة ويعمل على تشغيل المصانع المحلية.

وأصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، صباح اليوم، الأحد، قرارا بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح، ويبدأ العمل بهذين القرارين اعتباراً من اليوم التالى لتاريخ نشرهما بالوقائع المصرية.

من جانبه، أشاد طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بقرار إلغاء الرسوم الوقائية على واردات خام البيلت، مؤكدًا أن مصانع درفلة حديد التسليح تنفست الصعداء بعد إلغاء القرار الذي دفعت ثمنه المصانع لقرابة الثلاث سنوات، فضلاً عن الخسائر التي تكبدتها الدولة نظير خسارة رسوم استيراد ٣ ملايين طن من المادة الخام لحديد التسليح “البيلت”.

وأشار إلى أن زيادة الطاقات الإنتاجية من حديد التسليح بالمصانع المصرية يزيد من معدلات المنافسة لصالح المستهلك، فضلًا عن القدرة على تلبية احتياجات المشروعات القومية العملاقة، ومنها مشروع حياة كريمة من خلال توسيع دائرة مصادر الحصول على حديد التسليح.

وفي السياق ذاته، رحب طارق عبد العظيم، عضو غرفة الصناعات المعدنية، وأحد مصنعي الحديد، بإيقاف العمل بفرض تدابير وقائية على واردات البليت، مؤكدا أن القرار من شأنه أن يسهم في تشغيل مصانع الدرفلة، فيما انتقد قرار إلغاء رسم الحماية علي حديد التسليح، لأن ذلك سيؤدي إلى توقف المصانع، وإن كان قرار وزير المالية بفرض رسم تنمية قيمته 10% من الممكن أن يقف حائلا دون إغراق السوق المصرية بحديد التسليح المستورد.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً