مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“الأزهر” يفتتح مجالس تقريب التراث بكلية اللغة العربية

تفتتح كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، اليوم الخميس، المشروع العلمي الكبير “مجالس تقريب التراث”، ومقر الصالون الثقافي ورعاية الموهوبين، ومقر المكتب الإعلامي بالكلية.

صرح الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، بأن عددًا من قيادات الأزهر الشريف سيحضرون الافتتاح، في مقدمتهم الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، و الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، و الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وعدد من السادة عمداء الكليات.

وأوضح السعيد، أن مشروع مجالس تقريب التراث ينطلق من رسالة الأزهر الشريف العلمية، وفي القلب منها صيانةُ التراث وتدريسُه، ومسئولية كلية اللغة العربية بالقاهرة في حفظ علوم اللغة العربية وأُمَّاتِ مصادرها.

ويتأسَّس المشروع، الذي يُعقد برعاية كريمة من الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على عقد حلقات علمية، مشابهة لمجالس العلم في الجامع الأزهر الشريف، تُعنَى بشرح عدد من كتب التراث الأصيلة في التخصصات اللغوية المختلفة، وبعض الكتب المعاصرة وثيقة الصِّلة بفَهْم التراث، ولا سيما التراث الشعري، كما يشتمل المشروع على مجالس لمدارسة عدد من القضايا التاريخية المحورية.

ويستهدف المشروع – الذي يستعين بجَمْع طيبٍ من علماء الكلية وأساتذتها الكبار- طلاب الكلية، وطلاب الدراسات العليا، والباحثين من المصريين والوافدين عن طريق الحضور المباشر، وكذلك طلاب العلم في مصر والعالم أجمع من خلال منصاتنا الإلكترونية، وفي الصَّدْر منها قناة الكلية على موقع «يوتيوب».

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً