مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مصر والأردن تبحثان آليات تقوية العلاقات الثنائية

​أكد وزير السياحة والآثار، خالد العناني، عمق العلاقات والصداقة الطيبة التي تربط بين مصر، والأردن على المستويين الشعبي والرسمي.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء، أقيمت مساء أمس الثلاثاء، على شرف نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية، ويوسف الشمالي وزير الصناعة الأردني، والوفد الأردني المرافق لهما في الزيارة، بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار.

جاء ذلك على هامش التوقيع الذي تم للبرنامج التنفيذي للتعاون في مجال السياحة بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية.

وتبادل الوزراء الحديث، حيث تمت مناقشة سبل الارتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، واتفقا على المُضي قدماً نحو تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك إدراكاً لأهمية السياحة في تعزيز التنمية الاقتصادية وسبل التفاهم المتبادل، وتوطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وتطرق الحديث لمناقشة بعض المحاور والمجالات المختلفة التي يتضمنها البرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه منها مجالات التنشيط والترويج، والتدريب السياحي، وكذلك السياحة المستدامة، إلى جانب التشريعات والأنظمة السياحية.

جدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وكلا من رئيسي وزراء مصر والأردن شهدوا صباح الثلاثاء مراسم توقيع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة بين وزارتي السياحة والآثار في مصر والأردن، وكذا اتفاق توأمة بين مدينة “الأقصر بمصر ومدينة “البترا” بالأردن.

وقد وقع البرنامج التنفيذي واتفاق التوأمة بين مدينتي الأقصر والبترا كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ونايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً