مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الصحة: نصف مليون مواطن يتلقون اللقاح يوميا

خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم ووارة الصحة
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه سيكون هناك فرق طبية خلال ساعات بمحطات المترو، وسيكون بها تسجيل وتطعيم في نفس الوقت، موضحا أنها ستكون منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وفى الشركات وأماكن التجمعات وليس في القاهرة فقط، ولكن في كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر مع الإعلامى شريف عامر: “سيجرى خلال ساعات قليلة إرسال رسائل نصية للطلاب لتلقى لقاح فايزر بالمراكز المختلفة، وليس لدينا الآن تراكمات ويوميا يتم تطعيم نصف مليون مواطن، كانت هناك تراكمات من شهور قديمة وتم إعادة إرسال رسائل لقوائم الانتظار ويوميا نتجاوز نصف مليون مواطن وبقالنا على الوضع ده حوالى أسبوع”.

وأكد أن حوالى 25 مليون مواطن تلقى الجرعة الأولى و12 مليون تلقى الجرعة الثانية، ويوميا مصر تستقبل أعدادا من الجرعات المختلفة ولدينا 34 مليون جرعة موجودة وأصبح في مصر متاح 100% من أنواع اللقاحات الموجودة في العالم، ولا يزال تجرى دراسة الجرعة الثالثة، وسيتم التوسع في إعطاء اللقاحات.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة: نحن بالفعل بدأنا اليوم وخلال ساعات سيجرى البدء في تسجيل الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما على الموقع الإلكترونى لتلقى اللقاحات.

وعن حصول مواطنين على شهادات دون تلقى اللقاحات، تحدث عن أنه في محاولة لمواجهة التلاعب سيجرى اعتماد جواز السفر الصحى، وسيكون متصلا ببرنامج تلقى اللقاحات.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً