أخبارالصحة والمراة

الأرصاد تحذر من شبورة ضبابية بدءًا من الجمعة المقبل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من، شبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب، بداية من يوم الجمعة المقبل.

وأشارت الأرصاد إلى انخفاض في الرؤية الأفقية تتسبب فيه الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونشرت الهيئة متوسطات نسب الرطوبة المتوقع أن تشهدها البلاد، حيث تتراوح الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 80:86 العظمى، والصغرى بين 25:30.

أما عن معدلات الرطوبة على السواحل الشمالية، فالعظمى 88:90، والصغرى 35:40.

وفي جنوب سيناء تصل نسبة الرطوبة العظمى إلى 50:55، والصغرى 25:30.

وعلى شمال الصعيد، أشارت هيئة الأرصاد إلى أن نسبة الرطوبة العظمى تتراوح بين 35:40، والصغرى 20:25، وجنوب الصعيد 28:30، والصغرى 14:18.

فيما توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد، اليوم الأربعاء، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية، ومائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وحارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

الطقس ليلا

وأكدت الهيئة، أن الطقس في الليل، سيكون لطيفا على كافة أنحاء البلاد في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره.

درجات الحرارة

بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.

الأرصاد تعلن عن نشاط الرياح

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

 

Print Friendly, PDF & Email