مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الإتربي: تخفيض ضريبة القيمة المضافة على معدات نقل البنكنوت لخارج مصر

كشف محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر، عن تواصل الاتحاد مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية لحل المشكلات التي تواجه البنوك في نقل البنكنوت لخارج مصر.

وأوضح الإتربي، خلال كلمته في موتمر الناس والبنوك اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع رئيس مصلحة الضرائب بخفض القيمة المضافة من 14% إلى 5% على الآلات والمعدات المستخدمة في نقل البنكنوت خارج مصر.

وأكد أن البنك المركزي قام بدور كبير جدا في دعم الدولة المصرية من خلال 23 مبادرة، وهو الأمر الذي وضع مصر في موقف قوي جدا، واستطاعت الدولة تجاوز التحديات مما عزز أن يكون إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بالموجب ليسجل أكثر من 3.5% نموا في الوقت الذي تحقق أغلب الدول نمو بالسالب.

وأشار الإتربي إلى دعم البنك المركزي المصري الصناعة والتصدير، من خلال المبادرات بسعر عائد مميز، بالإضافة إلى مبادرة التمويل العقاري بعائد 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وذكر أن المؤسسات العالمية أشادت بالاقتصاد المصري والتطورات التركية حدثت به وتمت تغطية طرح السندات المصرية بالاسواق الدولية 10 مرات.

وأشار إلى تطورات مؤشرات أداء الاقتصاد المصري، حيث ارتفع إجمالي القروض الممنوحة من القطاع المصرفي إلى 2.8 تريليون جنيه، مقابل 580 مليار جنيه في عام 2014، وارتفاع ودائع الجهاز المصرفي إلى 5.8 تريليون جنيه، مقابل 1.4 تريليون جنيه في 2014.

كما زاد احتياطي النقد الأجنبي إلى أكثر من 40 مليار دولار مقابل 16.7 مليار دولار في 2014، وفقا للإتربي.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً