مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

” مقهى ريش.. عين على مصر” “القطائع.. ثلاثية ابن طولون” ” تفاءل.. حواديت بألوان الحياة” مشاركات نهضة مصر بكتاب الشارقة

تشارك دار نهضة مصر للنشر في معرض الشارقة للكتاب لتقدم لقرائها في الوطن العربي أحدث الإصدارات من مختلف الكتب الثقافية لكبار الكتاب والسياسيين والأدباء من رواد الثقافة في مختلف المجالات، هذا إلى جانب العديد من المفاجآت التي تنتظر زوار المعرض، يأتي في مقدمتها: كتاب “مقهى ريش.. عين على مصر” للكاتبة المبدعة “ميسون القاسمي”؛ حيث تنفرد الكاتبة برصد حكايات تصنع سيرة كاملة لمصر، ويتناول الكتاب كذلك تعريفًا بالقاهرة الخديوية وسردًا لتفاصيل التاريخ المعماري والثقافي والسياسي والاجتماعي لتلك الحقبة.
كما تقدم نهضة مصر أحدث رواية للكاتبة د. “ريم بسيوني”: “القطائع.. ثلاثية ابن طولون” الذي يأخذنا في رحلة عبر التاريخ المصري في زمن ابن طولون ليروي لنا عبر ثلاث روايات منفصلة الشخصيات ومتصلة الأحداث، والأجواء المصرية في ذلك الوقت وكيف تأثرت مصر بضعف الدولة العباسية وصراع الحكم فيها، وكيف عشق ابن طولون مصر قبل المجيء لها ليحكمها رغم مؤامرات التخلص منه.
كما تقوم الدار بتقديم أحدث إصدار للدكتور “خالد حبيب”: “تفاءل.. حواديت بألوان الحياة” كدعوة للشباب للتفاؤل وتجديد الأمل عبر سرد 49 حكاية تتضمن عدة مواقف حياتية متنوعة مر بها عبر السنوات، تشمل عددًا من الاختبارات والصعاب التي مر بها واجتازها ليعبر بخطى ثابتة نحو النجاح.
يأتي كل هذا بالإضافة إلى الطبعات الجديدة المتميزة التي تجمع الأعمال الكاملة لرواد الأدب العربي الكاتب يحيى حقي ود. يوسف إدريس حيث حرصت الدار على إصدارها في مجلدات حفاظاً على ما قدمه الراحلان من إبداعات أدبية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً