مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

يحيى أبو الفتوح: البنك الأهلي يستحوذ على 60% من التجارة الإلكترونية في مصر

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يستحوذ على 60% من إجمالي التجارة الإلكترونية في مصر.

وأضاف أبو الفتوح، في كلمته خلال مؤتمر الناس والبنوك اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 388 مليار جنيه مدفوعات إلكترونية باستخدام 14.6 مليون بطاقة صادرة عن البنك الأهلي المصري خلال الفترة من بداية يوليو وحتى نهاية أكتوبر، وبلغت قيمة العمليات من خلال البطاقات المدفوعة مقدما 21.3 مليار جنيه عبر 2.7 مليون بطاقة.

وأوضح أن حجم العمليات من خلال بطاقات الخصم وصلت إلى 290 مليار جنيه من خلال 2.6 مليون بطاقة صادرة عن البنك، وسجلت العمليات من خلال بطاقات الائتمان نحو 27 مليار جنيه من خلال 1.3 مليون بطاقة ائتمان.

وذكر أبو الفتوح أن الدولة المصرية تقوم بدور كبير نحو دعم أهداف التنمية المستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأشار إلى أن مصر أطلقت المعايير الاستراتيجية للتنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر، موضحا أن 30% من التمويلات توجه إلى الاقتصاد الأخضر، ومن المقرر الوصول بهذه النسبة إلى 50% بحلول عام 2024.

وأوضح أبو الفتوح أن مصر أصدرت سندات خضراء بالأسواق الدولية والتي لاقت إقبالا كبيرا من المستثمرين بأوروبا والشرق الأوسط، مضيفا أن القطاع المصرفي قام بدور ملموس في دعم التحول الرقمي الأمر الذي ساهم في مواجهة تحديات أزمة كورونا.

وقال إن جائحة كورونا أدت إلى أزمة في سلاسل التوريد وأدت لضغوط تضخمية عالمية وهو ما أثر بدوره على الفقراء، ولذلك حرصت دول العالم على وضع سياسات لتعزيز النمو، وكانت مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة للتنمية المستدامة وبرنامج إصلاحات هيكلية في أبريل 2020.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً