مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

يحيى أبو الفتوح: حجم التعاملات الإلكترونية بلغ 176 مليار جنيه

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، أمين عام مؤتمر الناس والبنوك، أن التحول الرقمي جزء هام من محاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لافتًا إلى أن البنك المركزي استمر في دعم التحول الرقمي ودعم صناعة التكنولوجيا لتعزيز الشمول المالي بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف خلال مؤتمر الناس والبنوك، أن القطاع المصرفي حقق طفرة في السنوات الأخيرة في مجال التحول الرقمي، حيث بلغت ماكينات الصراف الآلي نحو 17 ألف ماكينة، بجانب قيام القطاع المصرفي بنحو مليار عملية مصرفية تجاوزت 2.3 تريليون جنيه.

وأوضح أن حجم التعاملات الإلكترونية بلغ 176 مليار جنيه، وتخطت المشتريات عبر الإنترنت أكثر من 3 مليارات جنيه.

وأكد أن البنك الأهلي المصري قام بدور كبير في قطاع التحول الرقمي،  وإقبال العديد من المواطنين على الخدمات، حيث بلغ عدد المشتركين في خدمة الموبايل بنكي للأفراد نحو 6 ملايين فرد.

وذكر أبو الفتوح، أن عدد المشتركين في المحفظة الإلكترونية بلغ نحو 1.7 مليون، لافتًا أن البنك يركز على فئة الشباب والمرأة.

وكشف عن أن البنك الأهلي المصري أول بنك يقوم بإطلاق الفروع الرقمية، حيث بلغ عدد الفروع نحو 28 فرعًا رقميًا.

وانطلق مؤتمر الناس والبنوك في نسخته الـ15 بحضور عدد من الوزراء وقيادت القطاع المصرفي المصري، وبحضور كل من الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، رئيس مجلس إدارة المركز الإعلامي العربي المنظم للمؤتمر، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري ورئيس المؤتمر، ومحمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، ويحيى أبو الفتوح، أمين عام المؤتمر، وصبري غنيم العضو المنتدب للمركز الإعلامي العربي، وحازم حجازي، رئيس بنك البركة مصر، ومحمد بدير رئيس بنك QNB الأهلي، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة، ولميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وعدد من قيادات القطاع المصرفي.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً