مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

بدء فعاليات معرض إيجيبت إنيرجي اليوم في نسخته الـ 30 لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة في الطاقة

تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة و بحضور وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة محمد شاكر،انطلقت اليوم فعاليات معرض إيجيبت إنيرجي فى نسخته الـ 30 بتنظيم من شركة إنفورما مصر، واستقبل المعرض في يومه الأول 1800 زائر ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 10000 زائر خلال أيامه الثلاث، ويعد المعرض أهم حدث عالمي في مجال الطاقة ويشارك به عدد كبير من العارضين من جميع أنحاء العالم، ويجمع المعرض بين مصنعي وموردي الطاقة لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة التي تغطي سلسلة القيمة الكاملة للطاقة.

ومن خلال أكثر من 150 عارض ومصنع يقدمون كل ما هو جديد في عالم الطاقة، يوفر المعرض حلول قوية للطاقة تتناسب مع متطلبات السوق ومساعدتهم على البحث عن الفرص والإمكانيات المتاحة قبل اتخاذ قرار، كما يتيح المعرض فرصة للتعرف على الصناعة والابتكارات الجديدة في مجال الندوات التقنية، فضلا عن توفير الوقت من خلال الوصول المباشر إلى مئات الموردين المحليين والدوليين عن طريق الحملات الترويجية الكبرى التي تنفذها الشركة وتستهدف الخارج، بالإضافة الى توجيه العديد من الدعوات الى الزائرين من دول أجنبية.

شهد اليوم الأول عدد من الجلسات تلقي الضوء علي سوق الطاقة في مصر بمشاركة شركة الغاز المصري، و البنك الأهلي المصري و العدد من الشركات الأخرى، و أختتم اليوم بجلسة نقاشية بمتحدثين من شركة شنايدر إلكتريك، و شركة kfw الألمانية، ومن المقرر غدا اطلاق Mena Wind Power، وهو حدث فرعي ضمن فعاليات معرض إيجيبت انرجي، لاكتشاف حقبة جديدة لطاقة الرياح، في مصر وشمال أفريقيا خاصة، ويعد منصة شاملة لربط صناع القرار بمجال الطاقة المتجددة في كل من القطاعين العام والخاص، و ستعقد حلقة نقاشية اخري يرأسها د. ماجد محمود مدير المشروعات والشؤون الفنية ومستشار أول الطاقة المتجددة بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، و أ. محمد شكر.

و قال كريس سبيلر مدير مجموعة المعارض العالمية إنفورما، أن قطاع الكهرباء من أعظم القطاعات بجانب قطاع الطاقة المتجددة و نري أن مصر سيكون لها مكانة كبيره في هذا القطاع نظرا للتطور التي تشهده الدولة المصرية.

و أضاف سبيلر، أن المعرض هذا العام يضم جناحات عالمية منها الجناح الكوري، والجناح الإيطالي، والجناح الروسي و ذلك ما يؤكد علي أن مصر نقطة جذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، معرباً عن تفاؤله بوضع السوق على الرغم من جائحة «كورونا»، والتي استطاعت الدولة المصرية امتصاص آثار الجائحة السلبية بسرعة وكفاءة.

الجدير بالذكر شركة إنفورما مصر أقامت المعرض هذا العام وفقا لمجموعة من الإجراءات الاحترازية الصارمة لمواجهة فيروس كورونا، وتم تنفيذ إجراءات التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لضمان عدم التلامس، حد العدد الأقصى للزوار داخل القاعه في الساعه الواحده، تعقيم يومي بالإضافة إلى العديد من إجراءات الحماية والتباعد لحفظ سلامة جميع المشاركين بالمعرض سواء عارضين أو زوار.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً