مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 2 %

13.3 مليار درهم إيرادات موحدة لمجموعة اتصالات خلال الربع الثالث من العام 2021 

 

 أعلنت “مجموعة اتصالات” اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للربع الثالث من العام الجاري 2021 والمنتهي في 30 سبتمبر 2021.

أبرز النتائج المالية والتطورات الرئيسية خلال الربع الثالث:

  • بلغت قاعدة مشتركي “مجموعة اتصالات” الاجمالية  155.4مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها  4% .\
  • بلغت قيمة إيرادات “مجموعة اتصالات” الموحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري 13.3 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 2 %، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي مبلغ 2.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 1 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
  • بلغت أرباح “مجموعة اتصالات” الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 6.7 مليار درهم، وبهامش أرباح قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51 %.
  • نظراً للأداء الجيد في الأشهرٍ التسعة الأولى رفعت إدارة “اتصالات” توقعاتها لجميع المؤشرات المالية للمجموعة لعام 2021.
  • “اتصالات” شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم وللعام الثاني على التوالي بموجب شركة Ookla.

نظراً للأداء الجيد في الأشهر التسعة الأولى رفعت إدارة “مجموعة اتصالات” توقعاتها لجميع المؤشرات المالية لعام 2021

  • “مجموعة اتصالات” تستوفي الموافقات اللازمة لرفع سقف تملك الأجانب في رأسمالها إلى 49 %.
  • “مجموعة اتصالات” توقع اتفاقية استحواذ لحصة إضافية في اتصالات المغرب “مجموعة ماروك تليكوم، لترفع بذلك نسبة ملكيتها الفعلية في المجموعة من 48.4 إلى 53.0 %.
  • “مجموعة اتصالات” توقع اتفاقية مع مجموعة 42 (جي42) لإنشاء أكبر مزود لمراكز بيانات في دولة الإمارات.
  • شركة يوفون Ufone تفوز بـــ 9 ميغاهيرتز من الطيف في نطاق 1800 ميغاهيرتز.
  • شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة PTCL تتعاون مع شركة Dell Technologies لتقديم خدمات Azure للحوسبة السحابية في باكستان.
  • “اتصالات مصر” تستكمل إجراء أول اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع باستخدام تقنية IMS الافتراضية.
  • “اتصالات” و”أورانج” تتشاركان لتأسيس نقطة تبادل حزم البيانات بين الشبكات (IPX) لدى مقسم “اتصالات” الذكي للبيانات (SmartHub) .
  • “اتصالات ديجيتال” تطلق منصة سحابية للسجلات الطبية الإلكترونية، لتمكين مؤسسات الرعاية الصحية في دولة الإمارات من تشارك البيانات فيما بينها.
  • “اتصالات” وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة تتعاونان لتقديم مجموعة من الخدمات والحلول الذكية لدعم وتعزيز جهود النقل المستدام في إمارة الشارقة.
  • “اتصالات ديجيتال” تتعاون مع أكسنشر وأوراكل لمساعدة العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى في منطقة الشرق الأوسط، على تحقيق تحول رقمي سلس بالاعتماد على حلول أوراكل السحابية عبر IaaS/PaaS/SaaS.
  • “اتصالات” تتعاون مع مجلس الأمن السيبراني ووزارة التربية والتعليم لإطلاق برنامجاً تدريبياً لتعزيز مهارات الخريجين من الشباب الإماراتي والعاملين في مجال الأمن السيبراني.

تصريح المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات”:

“واصلت ’مجموعة اتصالات‘ تحقيق نمو ثابت خلال الربع الثالث من العام الجاري2021، وبما يؤكد مرونة الشركة العالية في تلبية احتياجات العملاء المتزايدة، والتكيف مع ديناميكية الأسواق المتغيرة عبر عملياتها المختلفة. كما ركزت ’مجموعة اتصالات‘ جهودها خلال هذه الفترة أيضاً، على تحقيق بعض الأولويات الاستراتيجية الهامة، وفتح فرص جديدة  لتمكين الأفراد والشركات، وبما يضمن تحقيق مستقبل أكثر ذكاءً، عبر فتح فرص جديدة للتفاعل مع الأعمال والعملاء على حد سواء”.

مضيفاً “نحن نتطلع إلى المستقبل بثقة مع نظرة إيجابية لعملياتنا المختلفة، وذلك على الرغم من بعض المعطيات الاقتصادية العالمية التي تعمل على إعادة تشكيل بيئة الأعمال عبر المجتمعات والأسواق التي نتواجد فيها. وستواصل ’اتصالات‘ جهودها في دعم كافة القطاعات لاسيما القطاعين العام والخاص في مسيرتهما نحو التحول الرقمي،

وذلك في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على تعزيز عملياتها ودعمها بالجيل التالي من التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات لتعزيز الكفاءة والفاعلية. إن نجاح ’مجموعة اتصالات‘ في إعادة تأكيد ريادتها العالمية كأسرع شبكة في العالم جاء نتيجة للجهود المستمرة والدؤوبة التي سعت من خلالها إلى تقديم قيمة مضافة لعملائها، ومساهميها، وكافة المجتمعات التي تخدمها”.

مشيراً “وبهذه المناسبة أود أن أتقدم بالشكر لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة على رؤيتها وعلى دعمها لقطاع الاتصالات، وبالشكل الذي ألهم ’اتصالات‘ على بناء شبكات وتقديم خدمات وحلول رقمية مبتكرة وعالمية المستوى، ونشكر عملائنا ومساهمينا كذلك على دعمهم ومساندتهم لنا في تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات”.

قاعدة المشتركين خلال الربع الثالث:

  • وصلت قاعدة مشتركي “اتصالات” في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الثالث من العام 2021 إلى 12 مليون مشترك، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي “مجموعة اتصالات” إلى155.4  مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 4%.

الإيرادات والأرباح الصافية خلال الربع الثالث:

  • بلغت قيمة إيرادات “مجموعة اتصالات” الموحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري 13.3 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 2 %، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي مبلغ 2.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 1 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الثالث:

 

  • بلغت أرباح “مجموعة اتصالات” الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 6.7 مليار درهم، وبهامش أرباح قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51 %.
فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً