مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الصين تقرر تعليق عمل قطارات الركاب فى المناطق المتأثرة بكورونا

This photo taken on January 26, 2020 shows medical staff members wearing protective clothing to help stop the spread of a deadly virus which began in the city, accompanying a patient (2nd L) as they walk into a hospital in Wuhan in China's central Hubei province. - China on January 27 extended its biggest national holiday to buy time in the fight against a viral epidemic, as the death toll spiked to 81 despite unprecedented quarantine measures and travel lockdowns. (Photo by STR / AFP) / China OUT

أعلنت الصين تقليل ووقف قطارات الركاب من وإلى المناطق المتأثرة بوباء كورونا؛ في إطار تدابير الوقاية بسبب كوفيد-19 ومكافحته للحد من انتشار حالات العدوى.

وأوضحت شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة -وفقا لوكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ – أنه سيتم تعليق عمل القطارات السياحية في المناطق عالية ومتوسطة الخطورة وكذلك المدن التي سجلت حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 خلال الـ14 يوما الماضية.

كما تعهدت الشركة بتكثيف تدابير مكافحة الوباء في محطات القطارات، مشيرة إلى أنه سيتم اعتماد إجراءات وقائية مثل قياس درجة الحرارة والتحقق من الرمز الصحي علاوة على التطهير الدوري لضمان سلامة الركاب.

يذكر أن، أعلن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية “مي فنغ”، أنه تم تطعيم أكثر من 1.07 مليار شخص في الصين بشكل كامل ضد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأضاف “مي” – في مؤتمر صحفي وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) – أنه تم استخدام إجمالي 2.26 مليار جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية ، أنه بنهاية العام الجاري ، ستكون المملكة المتحدة قدمت 20 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى البلدان النامية.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزارء بوريس جونسون سيلعن عن هذا أمام زعماء العالم خلال اجتماعهم في روما لحضور قمة مجموعة الـ20.

وفي وقت سابق من هذا العام، وعدت المملكة المتحدة بتقديم ما لا يقل عن 100 مليون جرعة كجزء من هدف مجموعة السبع لتقديم مليار جرعة ، وهو الأمر الذي تم انتقاده باعتبار أنه عدد منخفض للغاية.

يذكر أن 100 من القادة والوزراء السابقين على مستوى العالم حثوا رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، الذي يستضيف اجتماع مجموعة العشرين، على ضمان توزيع لقاح بشكل أكثر إنصافًا، وأكدوا أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا ستخزن 240 مليون لقاح غير مستخدم بحلول نهاية الشهر.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً