مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عبده ابو عايشه مصر قطعت شوطًا طويلاً في تحقيق الأمن الغذائي وتبني استراتيجية متكاملة

 

 

أكد النائب عبده ابو عايشه، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، أن مصر تتبنى استراتيجية متكاملة لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد، تقوم على عدة محاور، في مقدمتها التوسع الأفقي باستصلاح المزيد من الأراضي الصحراوية، ومنها المشروع العملاق “الدلتا الجديدة”، الذي يوفر 2.2 مليون فدان، عند انتهاء تنفيذه وغيرها من مشاريع التوسع الأفقي، بجانب التوسع الرأسي بقيام وزارة الزراعة، وعبر مراكز أبحاثها باستنباط أصناف تقاوي جديدة وكذلك زيادة إنتاجية الفدان.

واضاف ابو عايشه في بيان له اليوم، أن الاستراتيجية تقوم على دعم أنشطة الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي وأيضا زيادة الاستثمارات الزراعية، وقد تحقق الكثير بالفعل في هذا الصدد علاوة على تحقيق وفرة في المحاصيل الزراعية، أدت إلى زيادة الصادرات الزراعية للخارج بنحو 33 مليار جنيه.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن عامي 2020 و2021، وخصوصا بعد ظهور فيروس كورونا، حفزا غالبية دول العالم على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والمحاصيل الزراعية ومصر لم تتخلف عن ذلك، بل سايرت العالم وسبقته في العديد من المشاريع.

وشدد النائب ان الأمن الغذائى، هو أحد أبرز التحديات التي تواجه الدول المتقدمة والنامية على السواء، ومصر قطعت شوطا طويلا في مجال تحقيق الأمن الغذائي واستقرار الأسعار وتوافر المنتج.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً