مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

كشف عن رفضه عرض قرداحي الاستقالة.. مرشح سابق لرئاسة لبنان: لا نتعامل مع السعودية بدونية

كشف-عن-رفضه-عرض-قرداحي-الاستقالة.-مرشح-سابق-لرئاسة-لبنان:-لا-نتعامل-مع-السعودية-بدونية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعرب رئيس تيار المردة اللبناني والمرشح السابق للرئاسة، سليمان فرنجية، السبت، عن دعمه لوزير الإعلام جورج قرداحي، مؤكدا أنه لن يقبل أن يُقدم الثاني “فدية لأحد”، مشيرا إلى ضرورة عدم التعامل مع السعودية بـ”دونية”.

وقال فرنجية في تصريحات من منطقة بكركي: ” شهدنا حفلة تزلّف وتبييض وجوه في اليومين الأخيرين ولا نبحث عن منصب والله وحدو بيقرّر المستقبل ولن نورث أولادنا إلاّ كرامتنا”، حسب قوله.

وتابع رئيس تيار المردة قائلا: “نريد علاقات ممتازة مع الدول العربية وهذه قناعة راسخة لدينا وموقفنا واضح من السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج كافّةً”، واستدرك قائلا: ” في ناس عم تتملّق بالدفاع عنن”، في إشارة لدفاع البعض عن السعودية والإمارات.

وذكر فرنجية أن قرادحي عرض عليه الحضور إلى قصر بعبدا وتقديم استقالته لكن الأول رفض ذلك لأنه لن يقبل أن يُقدم قرداحي “فدية لأحد”، حسب قوله.

وأضاف رئيس تيار المردة قائلا: “لا نتعاطى بدونيّة مع المملكة العربية السعوديّة بل بكرامتنا ولا نفتّش عن ربح وخسارة بل عن كرامة”، حسب قوله.

وأردف فرنجية قائلا: “أنا ملتزم بما يقرّره قرداحي سواء بالاستقالة او عدمها وإذا استقال لن نسمي خلفاً له في هذه الحكومة”، حسب قوله.

وهاجم فرنجية الرئيس اللبناني ميشال عون قائلا: “قرداحي يعرف مصلحة لبنان جيّداً وهو بريء وما صدر عنه نقطة بالنسبة لما صدر عن رئيس الجمهورية ميشال عون”، على حد تعبيره.

وختم الزعيم اللبناني قائلا: “لا نريد حصول أي إشكال بيننا وبين المملكة العربية السعودية ونريد الحفاظ على أطيب العلاقات التاريخية معها ولكننا نريد أيضاً الحفاظ على كرامات الناس”، على حد تعبيره.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً