مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الأمطار.. التعليم ترد

نفت وزارة التربية والتعليم، صدور أي قرارات رسمية بـ تعطيل الدراسة في المدارس بسبب التقلبات الجوية والأمطار المفاجئة التي تشهدها مصر اليوم.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم : إن الأوضاع مستقرة والدراسة تسير بشكل منتظم في المدارس .

وأضاف المصدر : أنه من حق كل محافظ في محافظته، أن يتخذ قرارا بتعطيل الدراسة في مدارس محافظته فقط، في حالة تدهور الاحوال الجوية في المحافظة بشكل قد يتسبب في أي ضرر للطلاب ، مشيراً إلى أن الاحوال الجوية لم تصل لهذا الحد من الخطورة حتى الآن والامطار خفيفة.

وكشفت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، عن طقس اليوم، قائلة: إن البلاد تشهد اليوم سقوط أمطار، بداية من الساعات الأولى من الصباح وحتى الآن، وتراوحت شدة الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد.

وفيما يخص القاهرة، أوضحت أن القاهرة تشهد حالة من تساقط الأمطار والتى تتراوح بين البسيطة والمتوسطة الرعدية، وكذلك الأمر لمحافظات الدلتا وشمال الصعيد.

وأضافت “منار غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من المتوقع استمرار تساقط الامطار على فترات متقطعة على محافظات البلاد، خاصة محافظات السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أن طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة، وحار على جنوب الصعيد.

 

ووجهت حديثها للمواطنين، قائلة: علينا اصطحاب جاكت خلال فترات الليل والساعات الاولى من الصباح، وذلك نتيجة انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد.

ونصحت سائقي السيارات بضرورة توخي الحذر والقيادة بهدوء خلال فترات الشبورة المائية وتساقط الامطار، وذلك منعا للحوادث.

وعلى جانب آخر .. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس ، شددت خلالها على تكليف المعلمين في المدارس بـ توعية الطلاب خاصة تلاميذ المرحلة الابتدائية ضد ظاهرة الاختطاف

كما شددت وزارة التربية والتعليم، في تعليماتها على تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية ، وتخصيص مادة توعوية اثناء طابور الصباح وطرح الموضوع على مجالس الأباء والامناء والمعلمين لإيجاد طرق مختلفة لتوعية التلاميذ بذلك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، على تكليف مديري المدارس بكافة مراحلها تفعيل دور لجنة الحماية بالمدرسة ، من خلال توعية وتدريب الطلاب على الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة وقوع اي كوارث محتملة (زلازل – حرائق – امطار شديدة ) وكيفية الخروج الآمن اثناء الازمة .

وكلفت وزارة التربية والتعليم المدارس بوضع لوجات ارشادية في أماكن الخروج في حالة الطوارئ ، وتوزيع خروج الطلاب على أماكن الخروج طبقا لمراحلهم العمرية للحفاظ عليهم من التزاحم وتحديد نقط التجمع الامنة.

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً