مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس وزراء لبنان: نأسف لقرارات السعودية.. وسنعمل على علاج “الشوائب” بين البلدين

رئيس-وزراء-لبنان:-نأسف-لقرارات-السعودية.-وسنعمل-على-علاج-“الشوائب”-بين-البلدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعرب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، عن أسفه لقرار المملكة العربية السعودية بسحب سفيرها وإمهال السفير اللبناني لدى الرياض 48 ساعة لمغادرة المملكة، إضافة لوقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

وقال ميقاتي، في أول تعليق له على القرارات السعودية الصادرة مساء الجمعة: “لطالما عبّرنا عن رفضنا أي إساءة تُوجًه إلى المملكة العربية السعودية ودعونا إلى تصحيح ما شاب العلاقات بين البلدين الشقيقين من شوائب خلال الفترة الماضية، وشددنا في البيان الوزاري على أن من أولويات حكومتنا العمل على استعادة العلاقات والروابط التاريخية بين لبنان وأشقائه العرب”.

وأضاف: “كما عبرنا وشددنا قبل يومين على أن موقف وزير الإعلام جورج قرداحي الذي أعلنه قبل توليه مهامه الوزارية لا يمثل رأي الحكومة، وأكدنا حرصنا على العلاقات اللبنانية – الخليجية، وتمنينا أن تستعيد العلاقات اللبنانية – السعودية خصوصًا، واللبنانية – العربية عمومًا متانتها”.

وتابع رئيس الوزراء اللبناني: “إننا نأسف، بالغ الأسف لقرار المملكة ونتمنى أن تعيد قيادة المملكة، بحكمتها، النظر فيه، ونحن من جهتنا سنواصل العمل بكل جهد ومثابرة لإصلاح الشوائب المشكو منها ومعالجة ما يجب معالجته”.

وقال: “إننا نتوجه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بخالص آيات التقدير والاحترام ونعرب لهم عن رفضنا الشديد والقاطع إلى كل ما يسيء للعلاقات الأخوية العميقة مع المملكة العربية السعودية والتي وقفت إلى جانب الشعب اللبناني دائمًا في مواجهة تحدياته الكبيرة على مدى عقود طويلة، وإننا نؤكد تمسكنا بكل الروابط الأخوية المتينة وعلى سعينا الدؤوب من أجل الحفاظ على أفضل العلاقات الأخوية مع المملكة العربية السعودية والأخوة في مجلس التعاون الخليجي”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً