مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

السعودية تطرد سفير لبنان وتستدعي سفيرها في بيروت بسبب تصريحات جورج قرداحي

السعودية-تطرد-سفير-لبنان-وتستدعي-سفيرها-في-بيروت-بسبب-تصريحات-جورج-قرداحي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها في بيروت، وطلبت من السفير اللبناني لدى الرياض مغادرة البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، في أحدث تطور للخلاف بشأن تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن، التي اُعتبرت “مسيئة” لكل من السعودية والإمارات.

وحسب بيان لوزارة الخارجية السعودية أوردته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، قررت المملكة أيضًا وقف كافة الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

وقالت الخارجية السعودية إن القرارات تأتي بسبب “التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني”، معتبرة أنها “تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها”.

في حين أرجعت السعودية قرارها بوقف دخول الواردات اللبنانية “إلى عدم اتخاذ لبنان الإجراءات التي طالبت بها المملكة لوقف تصدير آفة المخدرات من لبنان من خلال الصادرات اللبنانية للمملكة”.

وفي وقت سابق، قال قرداحي: “أنا لم اخطئ في حق أحد. فلماذا اعتذر وأنا كنت واضحًا في كلامي ولم أتهجم على أحد. وعندما سألوني عن مواقفي خلال المقابلة، قلت أنا ضد الحرب العبثية وضد أي حرب بين الأخوة العرب والحرب في اليمن أصبحت عبثية والكثير من الإخوان في الخليج يعتبرونها كذلك (…) فهذه الحرب مكلفة ماديًا واقتصاديًا وبشريًا ولم أقل أنني مع الحوثيين أو مع السعوديين أو ضدهم. فكلامي قلته بمحبة وليس بتحد أو عدوانية”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الخميس.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً