أخبار

السعودية تنفذ حكم “القتل قصاصا” بحق عبدالله المالكي بقضية مكتب التعليم بجازان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت السلطات السعودية تنفيذها حكم القتل قصاصا بحق المواطن السعودي، عبدالله المالكي، وذلك بعد إدانته بقضية قتل 7 مواطنين سعوديين بعد دخول مكتب التعليم بمحافظة الداير بمنطقة جازان وإطلاق النار على منسوبيه.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية السعودية، جاء فيه: “أقدم عبدالله بن جابر بن أسعد المالكي ’سعودي الجنسية‘ على دخول مكتب التعليم بمحافظة الداير بمنطقة جازان وإطلاق النار على منسوبيه، مما أدى إلى مقتل كل من حسن بن محمد بن جبار المالكي، ومحمد بن جبران الخالدي، وحسن بن محمد بن جابر المالكي، وعبدالله بن أحمد جوحلي، وحسين بن سلمان الخالدي، وحسن بن موسى مالكي، وسلطان بن سلمان المالكي؛ ’سعوديي الجنسية‘”.

وأضاف البيان: “بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

وذكرت الداخلية في بيانها: “تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني عبدالله بن جابر بن أسعد المالكي اليوم الثلاثاء 20 / 3 / 1443هـ بإصلاحية السجون بمنطقة جازان.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل”.

Print Friendly, PDF & Email