مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

زيادة التضخم عالميا وقلة إنتاج الشرائح الإلكترونية شبح يهدد صناعة السيارات

قال باحثون متخصصون في قطاع السيارات ، إن العجز الإنتاجي يتزايد في صناعة السيارات بسبب النقص الحاد في أشباه الموصلات والشرائح الإلكترونية الأخرى.

وقال ألبرت واس الشريك في شركة الاستشارات الإدارية “بوسطن كونسلتنج” لصحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية في تصريحات صحفية سابقة ، نفترض أنه لا يمكن إنتاج ما بين 10 و11 مليون سيارة هذا العام.”

وقد أثر تناقص ” الشرائح الإلكترونية ” على صناعة السيارات لعدة أشهر، وتوقع أسامة أبو المجد رئيس رابطة منصنعي السيارات، أن تمتد الأزمة في السوق المصري للعام المقبل 2022 .

ووفقا لتقرير صادر عن مجلة دير شبيجل ، حسبت شركة ” برايس ووترهاوس كوبرز ” للاستشارات أيضا أنه بحلول نهاية العام ، سيتم إنتاج وبيع ما يصل إلى 11 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم أقل مما كان عليه الإنتاج في العام السابق .

وقال فيليكس كوهنرت، رئيس قسم السيارات في شركة ” برايس ووترهاوس كوبرز ” تفاقمت المشاكل في الربع الثالث وستستمر حتى العام المقبل .

وفى الآونة الأخيرة قدرت شركة الاستشارات أليكس بارتنرز أن ” صناعة السيارات ” سوف تخسر ما مجموعه 210 مليارات دولار من العائدات هذا العام بسبب نقص أشباه الموصلات والشرائح الإلكترونية ، زيادة عن الخسائر التى بلغت 110 مليارات دولار التى تكبدتها فى مايو الماضي .

ومن المرجح أن يصل العجز في إنتاج صناعة السيارات هذا العام إلى 7.7 مليون سيارة، أي ضعف العدد المفترض سابقا تقريبا، وفقا لصحيفة ” أليكس بارتنرز ” ، حيث توقعوا عجزا قدره 3.9 مليون سيارة في مايو .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً