مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أوروبا تتصدر إصابات كورونا خلال الأسبوع الماضى

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن أوروبا هى المنطقة الوحيدة التى شهدت زيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد الأسبوع الماضي، كما أن هناك زيادة بنسبة 7 % فى حالات الإصابة بـ كوفيد-19 فى أوروبا حيث كان هناك 2.7 مليون حالة جديدة وأكثر من 46 ألف حالة وفاة على مستوى العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ويعد هذا الأسبوع الثالث على التوالى الذى تشهد فيه أوروبا زيادة فى الحالات حيث قالت أكثر من نصف الدول إن أعداد فيروس كورونا لديها ارتفعت، ومن المناطق الأخرى التى ساهمت بأكبر قدر فى إجمالى الحالات فى جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضى روسيا وتركيا.

ودأبت روسيا على تحطيم الأرقام القياسية لعدد الوفيات هذا الشهر فى حالات الإصابة بفيروس كورونا اليومية فى الوقت الذى تكافح فيه البلاد للسيطرة على الوباء، وفيما يلى آخر التحديثات بشأن حالات الإصابة والوفيات الجديدة المعلنة خلال الساعات الأخيرة فى عدد من دول العالم.

آسيويا، سجلت روسيا، 1015 حالة وفاة بكوفيد -19 و 33740 إصابة جديدة، وهو أعلى عدد وفيات فى يوم واحد حتى الآن. ولم يطبق الكرملين أى قيود لمحاولة إبطاء الانتشار، تاركًا القيود للسلطات الإقليمية، وأعلنت السلطات فى اليابان اليوم الأربعاء تسجيل 391 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد بالإضافة إلى تسجيل عشر حالات وفاة جديدة.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن سلطات العاصمة طوكيو تدرس رفع المزيد من قيود “كورونا” على أماكن تناول الطعام التى تلتزم بالإجراءات الاحترازية، وذلك بالتزامن مع تسجيل انخفاض مستمر فى عدد الإصابات الجديدة بها.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً