مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

إيذانًا بانطلاق موسم رياضي حافل..

انعقاد بطولة سوما باي المفتوحة للجولف بالبحر الأحمر في أكتوبر الجاري

- المسيري: "تستعد سوما باي بمجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية البارزة للموسم الشتوي هذا العام، كما نؤكد التزامنا بالاستثمار في التطوير المستمر لملاعب ومرافق الجولف الخاصة بنا، لضمان تجربة فريدة من نوعها لجميع ضيوفنا"

- فوسي مافيمبيلا: "إنه حدث رياضي مثير بالفعل. أعتقد أن المنطقة تمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهلها لتكون وجهة جذب سياحي عالمية."

أقامت شركة أبو سومة للتنمية السياحية، المطورة لمنطقة سوما باي وإحدى أبرز شركات التطوير العقاري في منطقة البحر الأحمر،   فعاليات بطولة سوما باي المفتوحة للجولف في منتجع كاسكادز جولف في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر 2021.

تعتبر سوما باي واحدة من أكبر رعاة الأحداث الرياضية السياحية في مصر، وتعد موطنًا لأحدث مراكز التدريب وأجمل الملاعب الخضراء في المنطقة. لذا، فقد تم عقد مباريات البطولة بملعب سوما باي المتميز ذي ال 18 حفرة (par 72)، والذي قام بتصميمه “جاري بلاير” الأشهر عالميًا. وتم استقبال حوالي 80 من لاعبي الجولف من دول عديدة.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس/ إبراهيم المسيري – الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، قائلًا: “تستعد سوما باي بمجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية البارزة للموسم الشتوي هذا العام، ونبدأها بالبطولة المفتوحة للجولف في أكتوبر، وصولاً إلى نهائيات بطولات (كيب تو كايرو) العالمية ونختتمها في سوما باي مرة أخرى في شهر يونيو 2022″.

كما استطرد سيادته موضحًا: “تقدم سوما باي خيارات متعددة لإقامة النزلاء في منتجعاتها، وتتميز بقربها من مطار الغردقة الدولي حيث تتوفر رحلات طيران مباشرة من وإلى جميع أنحاء أوروبا. هذا وتجتذب سوما باي هواة ومحبي السياحة الرياضية من كل مكان، نظرًا لامتلاكها ملاعب ومرافق جولف متطورة، فضلًا عن إقامتها لفعاليات رياضية وثقافية متنوعة؛ وهو الأمر الذي يجعلها منطقة جذب سياحي فريدة من نوعها.”

وأضاف المسيري: “لقد قمنا في سوما باي برصد حجم استثمارات ضخم لإجراء أعمال التطوير المستمرة بمرافق الجولف، ويأتي على رأس قائمة تلك الأعمال إنشاء ملعب جولف إضافي وملعبpar 3  آخر جديد كليًا؛ كلاهما من تصميم تيم لوب من شركة  Lobb & Partners. ،

بالإضافة إلى ذلك، نعمل حاليًا على تجهيز ملعب عالمي المستوى للمباريات قصيرة المدى، حيث تبلغ مساحته 5000 متر مربع؛ وهو من تصميم جيمس إدواردز من شركة  .EDI يتميز الملعب الأخير بتصميم مبتكر متعدد الاستخدامات، مما يضعه في مصاف كبرى منتجعات لعبة الجولف حول العالم. وها نحن نتطلع إلى إبراز تلك الإنجازات أمام جمهور عريض ومتنوع؛ فضلًا عن استعراض سائر مزايا وجهة سوما باي الساحلية لقضاء العطلات“.

هذا وقد شرُفَت بطولة سوما باي المفتوحة للجولف هذا العام بحضور استثنائي للسيد/ فوسي مافيمبيلا – سفير دولة جنوب إفريقيا في مصر. ويرمز تواجد فخامته إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين؛ وخاصة إحياء مشروع طريق أفريقيا السريع والمعروف إعلاميًا باسم “طريق القاهرة-كيب تاون”. 

كما تفضل السيد/ مافيمبيلا بالتعقيب على مراسم البطولة ممتدحًا: “إنه من دواعي سروري أن أحضر حدثاً رياضيا علي هذا القدر من التنظيم في مصر. استمتعت بوقتي وبالطقس الرائع، فضلًا عن الضيافة الممتازة في أحضان البحر الأحمر. إنه حدث رياضي مثير بالفعل، وأعتقد أن المنطقة تمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهلها لتكون وجهة جذب سياحي عالمية.”

وفي نهاية المراسم، تم الإعلان عن أسماء الفائزين في بطولة سوما باي جولف المفتوحة (أكتوبر 2021):

القسم الأول:

الفائزة: أمل راتب (نادي بالم هيلز جولف)

المركز الثاني: صوفي عيسي (قطامية هايتس)

المركز الثالث: علي صبري (نادي الجزيرة الرياضي)

القسم الثاني:

الفائز: يسري فؤاد (نادي بالم هيلز جولف)

المركز الثاني: زكي خالد (ميراج سيتي)

المركز الثالث: سيف شاهين (نادي دريم لاند جولف)

فضلًا عن ذلك، أعلنت سوما باي أيضًا عن تنظيمها لحدث“Golf & Gourmet” ، برعاية فندق ومنتجع (ذا كاسكيد جولف ريزورت & سبا)، في شهر نوفمبر القادم ضمن سلسلة بطولات سوما باي للجولف المقرر عقدها هذا الشتاء.

جدير بالذكر أن ملاعب جولف سوما باي قد تم افتتاحها للجمهور لأول مرة في العام 1998. ومنذ ذلك الحين، داومت الشركة المالكة على تطوير المرافق لتصبح متعددة الاستخدامات؛ آخذة في الاعتبار قابلية تخصيص مساحاتها المختلفة تبعًا لمتطلبات مجموعات المشاركين.

علاوة على ذلك، قامت الشركة بإنشاء أكاديمية للجولف تحتوي على مجال تمرين مزدوج (بطول 300 متر) ومساحات خضراء شاسعة؛ تضاف إلى رصيد سوما باي من حسن الضيافة والخدمات الراقية وسبل الراحة المتميزة، لتقدم تجربة سياحية ممتعة وشاملة.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً