أخباراستثمار وأعمالملفات

«براند فاينانس» تعلن تصنيف أغلى العلامات التجارية بأفريقيا لعام 2021

تصم 13 شركة مصرية

القائمة تضم الشركة الشرقية للدخان " إيسترن كومباني " و البنك التجاري الدولي والبنك الاهلي المصري وبنك مصر والشركة المصرية للاتصالات و جي بي اوتو للسيارات والسويدي اليكتريك وطلعت مصطفى و بنك التصدير والاستيراد الافريقي والبنك العربي الافريقي الدولي وبنك الاسكندرية سان باولو والمجموعة المالية هيرميس وبنك التعمير والإسكان .بحسب الترتيب

 

شاركت 13 شركة وبنوك مصرية فى قائمة أغلى 50 علامة تجارية فى أفريقيا لعام 2021 وهم الشركة الشرقية للدخان ” إيسترن كومباني ” و البنك التجاري الدولي والبنك الاهلي المصري وبنك مصر والشركة المصرية للاتصالات و جي بي اوتو للسيارات والسويدي اليكتريك وطلعت مصطفى و بنك التصدير والاستيراد الافريقي والبنك العربي الافريقي الدولي وبنك الاسكندرية سان باولو والمجموعة المالية هيرميس وبنك التعمير والإسكان .بحسب الترتيب وذلك فى تقرير صادر عن مؤسسة براند فاينانس تحت عنوان العلامات التجارية الأعلى قيمة بقارة أفريقيا لعام 2021 .

ذكر تقرير صادر عن مؤسسة «براند فاينانس» أن شركة الشرقية للدخان قد احتلت صدارة الشركات المصرية بعد تصنيفها في المركز  30 بعد تصنيفها ضمن الأغلي علامة بأفريقيا.

حيث تضع مؤسسة براند فاينانس عدد من العوامل لتقييم قوة العلامة التجارية من أبرزها الأداء التشغيلي والتجاري، والمرونة، وحقوق المساهمين، والأداء التجاري، وأنشطة التسويق والاتصال.

وأشار التقرير إلى أن البنك التجاري الدولي قد احتل المرتبة 38، ليأتي في المركز الثاني ممثلاً للشركات المقيدة بالبورصة المصرية.

وجاءت شركة المصرية للاتصالات في المرتبة  63 في أفريقيا، وجي بي اوتو للسيارات 72، والسويدي اليكتريك 75، وطلعت مصطفى في المرتبة 86

وأظهر تقرير «براند فاينانس» انضمام كل من المجموعة المالية هيرميس وبنك التعمير والاسكان إلى المراكز التي تتجاوز 100 بترتيب 128 و142 على التوالي.

Print Friendly, PDF & Email