مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

ناصر عطيه الربط الكهربائي مع قبرص خطوة جديدة عملاقة تُعزز وجود مصر على خريطة الطاقة العالمية وعبر المتوسط

قال النائب ناصر عطيه عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشاريع الربط الكهربائي مع أوروبا، سواء اليونان أو مؤخرًا مع جمهورية قبرص، يؤكد مدى النجاح الذي حققته الدولة المصرية، تحت قيادة السيسي في موضوع الطاقة، بجانب القضاء نهائيًا على العجز في الكهرباء والانطلاق نحو تصدير الفائض.

واشار عطيه في بيان له اليوم، إلى توقيع مصر وقبرص، مذكرة تفاهم للربط الكهربائي بين البلدين، مؤكدا: إنه مشروع عملاق يؤكد وجود مصر على خريطة الطاقة العالمية وعبر المتوسط، وبالخصوص الطاقة الجديدة والمتجددة.

وافاد عضو طاقة النواب أن الربط مع قبرص، سيسهم في إنشاء شبكة ربط قوية، لتحسين أمن الإمداد بالطاقة، وتحفيز التعاون الإقليمى وجلب الرخاء، وذلك عبر إنشاء خطوط لنقل كميات ضخمة من الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقة المتجددة.

وشدد النائب ، أن الخطوة التي تخطوها مصر في مجال إمداد أوروبا بالطاقة، واعتبارها بوابة أفريقيا في هذا المجال، لم تكن متخيلة من قبل، موضحا انها خطوة اقتصادية وحضارية عملاقة، تؤكد إحداث مصر قفزة في مجال الطاقة والانطلاق نحو التنمية والتطور بقوة، وتكشف للجميع مدى ما حققته مصر من إنجازات فعلية على أرض الواقع.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً