مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وكيل طاقة النواب بدء تصدير الكهرباء لأوروبا عبر الربط مع اليونان بداية عصر جديد للطاقة في المنطقة تقودها مصر

 

قال النائب محمد احمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، ان الربط الكهربائي بين مصر واليونان، وبدء تصدير الكهرباء والطاقة المتجددة لأوروبا من مصر ، يعتبر بداية عصر جديد للطاقة في المنطقة، موضحا ان ما يحدث للمرة الأولى أن تقوم دولة أفريقية هى مصر بتصدير الطاقة لأوروبا.

واضاف الجبلاوي، في تصريحات له اليوم، أن توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين، جاء بعد النقلة الهائلة في قطاع الكهرباء وقدرة مصر على تحقيق احتياطي قوي من الطاقة الكهربائية، بعد القضاء التام على العجز الذي كان موجودًا قبل سنوات، والوصول بالكهرباء لكافة قرى ومدن مصر بنسبة 100%.

واوضح عضو مجلس النواب، أن تصدير الطاقة الكهربائية لليونان وأوروبا، يؤكد أن الإصلاح الاقتصادي الذي قاده الرئيس السيسي في مصر أتى ثماره، فمصر على طريق الحضارة والمدنية بقوة، وتنطلق لتكون قوة اقتصادية إقليمية ضخمة بفضل سياسات مالية واقتصادية رشيدة ومتوازنة وجريئة، مؤكدا أن الربط بين مصر واليونان وقبرص، سيجعل مصر بوابة ليس فقط لأوروبا ولكن بوابة بين أفريقيا وأوروبا، في مجال تصدير الطاقة الجديدة والمتجددة.

واختتم بأن السنوات الماضية، أثبتت صحة الرؤية المصرية في مجال الكهرباء وإقامة المحطات الضخمة والتصدي للعجز الذي كان موجودًا قبل عدة سنوات بكل قوة، والانطلاق بقوة للتنمية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً