أخباراستثمار وأعمال

       

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تمنح بريتش أمريكان توباكو أول تصريح لتسويق السجائر الإلكترونية

       

       

       

       

       


 

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عن منح شركة بريتش أمريكان توباكو (BAT) تصريح تسويق سجائر (Vuse Solo) الإلكترونية بنكهة التبغ، مما يجعلها الأولى على الإطلاق التي تحصل على تصريح من المنظم الصحي لمنتج بخار. وجاءت هذه الموافقة بعد أن أظهرت تحليل بيانات من شركة رينولدز أمريكان (Reynolds American) المصنعة للمنتج والتابعة لمجموعة بريتش أمريكان توباكو، أن استخدام منتجات (Vuse) بنكهة التبغ يمكن أن تساعد المستخدمين على التقليل من التعرض للمواد الكيميائية الضارة المنبعثة من السجائر القابلة للاحتراق.

وفي هذا السياق، قال متحدث باسم شركة بريتش أمريكان توباكو BAT: “أن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بمنح منتجنا (Vuse Solo) أول ترخيص تسويق منتج من منتجات السجائر الإلكترونية واعتماد منتج فيوز بنكهة التبغ منتجاً قانونياً، هي لحظة فارقة وهامة لشركة رينولدز أمريكان ولمجموعة بريتش أمريكان توباكو أجمع. ويعد هذا التصريح علامة تنظيمية رئيسية في رحلة بريتش أمريكان توباكو نحو بناء “غد أفضل” من خلال تقليل الأثر الصحي لأعمالنا وتقديم خيارات أكثر من المنتجات الأقل خطورة على المستهلكين. وخطوة تؤكد أن منتجاتنا من السجائر الإلكترونية هي منتجات مناسبة لحماية الصحة العامة، وتوضح مدى التزامنا وعملنا الجاد لمدة سنوات من الدراسة والبحوث العلمية المتخصصة، لضمان حصول المدخنين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً على بدائل مبتكرة وربما أقل ضررًا من منتجات التبغ التقليدية.”

وأضاف المتحدث باسم الشركة، أنه لايزال التقييم مستمر لمواصلة طرح إصدار المنثول، وننتظر الآن الموافقات على منتجاتنا من السجائر الإلكترونية الأخرى، بما في ذلك «Vuse Alto»، التي تم تقديم طلب الموافقة على التسويق لها بعد عام تقريبًا من «Vuse Solo»، وخمسة أشهر من «Vuse Vibe» و «Ciro»، التي «تشترك تطبيقاتها في العلوم التأسيسية» على غرار «Vuse Solo». وحالياً نحن ندرس بعناية مخاوف إدارة الغذاء والدواء المحدودة وقرارها برفض اعتماد خمسة نكهات من منتجاتنا التي لم يتم طرحها بعد في الأسواق، ومع ذلك نظل واثقين من جودة طلباتنا.”