منوعات

       

حريق ضخم في مسرح “بلازا”.. هل سيقام مهرجان “الجونة” السينمائي في موعده؟

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أكّد رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، أنّ النسخة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، ستفتتح في موعدها المحدد الخميس 14 أكتوبر/ تشرين الأوّل الجاري، وكما كان مخططاً، وذلك بعد تدوال صور لحريق ضخم اشتعل اليوم، الأربعاء، في أحد مرافق المهرجان.

وظهر سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية في فيديو، من أمام المسرح الذي سيشهد الافتتاح، ليؤكد أنه بحالة جيدة، وسليمٌ تماماً، وأن الذي تأثر بالحريق هو جزء من القسم الخارجي المخصص لإقامة حفل الاستقبال الموازي للافتتاح.

صورة لحريق ضخم اشتعل الثلاثاء في أحد مرافق مهرجان
Credit: Mostafa Alkilani

وأكد ساويرس أنه سيتم إصلاح ما أفسده الحريق، الليلة، و”سيعود كل شيء كما كان، وسيقول الضيوف نحن لم نشاهد الحريق إلا على التلفزيون” على حد تعبيره، وأعرب عن امتنانه لقوات الدفاع المدني، ومحافظة البحر الأحمر لمساعدتها الهائلة في إطفاء الحريق الذي وقع في أحد أقسام بلازا المهرجان.

Statement from the Chairman of Orascom Development Holding Eng Samih El Sawiris.

Statement from the Chairman of Orascom Development Holding Eng Samih Sawiris:

“The 5th edition of the El Gouna Film Festival will proceed as planned.”

GFF extends its gratitude to the Civil Defense Forces and the Red Sea Governorate for their immense help in extinguishing the fire that took place earlier this morning in one section of the Festival Plaza. It’s important to note that the 5th edition of GFF will proceed as planned.

Posted by El Gouna Film Festival on Wednesday, October 13, 2021

كما نشر الحساب الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي على “فيسبوك”، فيديو يعرض بلازا المهرجان، ويظهر القسم المتضرر من الحريق.

Live view of The Festival Plaza

#GFFLive: This is a live view of The Festival Plaza filmed at 1.45pm on October 13th 2021. Only one section of the venue has been affected and the fifth edition of El Gouna Film Festival will go ahead as planned.

Posted by El Gouna Film Festival on Wednesday, October 13, 2021

وتداول صحافيون مصريون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهر اليوم؛ صورًا ومقاطع فيديو، لما بدا أنه حريقٌ ضخم، التهم الجزء المخصص لإقامة حفلي افتتاح وختام مهرجان “الجونة” السينمائي، الذي تمتد فعالياته هذا العام بين 14 و22 أكتوبر/ تشرين الأول.

صورة لحريق ضخم اشتعل الثلاثاء في أحد مرافق مهرجان
Credit: Mostafa Alkilani

وتحدثوا في شهاداتهم الأولية عن الحادثة بأنّ السبب وراءها “ماس كهربائي”، وصل إلى المياه المحيطة بـ “البلازا”، مع التأكيد على عدم وجود خسائر بشرية.