أخباراتصالات وتكنولوجيا

       بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

فيسبوك تطلق موارد وأدوات وبرمجة جديدة للصحة النفسية عبر تطبيقاتها

       

       

       

       

       


 

 

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية في 10 أكتوبر، تقوم فيسبوك بإطلاق موارد وأدوات وبرمجة جديدة للصحة النفسية عبر تطبيقاتها. و تعمل مع خبراء الصحة النفسية والمنظمات في جميع أنحاء العالم لربط الأفراد بالدعم الذي يحتاجونه، كذلك تطلق محتوى وأدوات جديدة لتشجيع البشر على بدء محادثات حول الصحة النفسية.

الوصول إلى موارد جديدة

تعاونَّا مع خبراء الصحة النفسية لتطوير إرشادات وأدوات جديدة في مركز مواردالصحةالعاطفيةعلى فيسبوك، بما في ذلك:

الحصول على نصائح ودعم

بدعم من واتساب، تطلق اليونيسف روبوت دردشة عالمي جديدللصحةالعقليةلتقديم نصائح لتوصيل ما يدور في ذهنك، وتحطيم الوصمات وبدء محادثة مع شخص تهتم به. يمكن أيضاً العثور على موارد الصحة العقلية والرفاهية مثل التمارين للمساعدة في تقليل الإجهاد من خلال روبوتدردشةتنبيهاتالصحة على واتساب. كما تتوفر خطوط المساعدة الإقليمية، بما في ذلكروبوتدردشةنصائحالوحدة الذي طوره ائتلاف الاتصالات في المملكة المتحدة. على Messenger، أطلقنا حزمة ملصقات “أناأهتمبكللمساعدة في بدء المحادثات عندما يصعب العثور على الكلمات.

كما قدمنا مؤخرا موارد جديدةلمنعالانتحار، تم تطويرها بالشراكة مع Samaritans UK  في المملكة المتحدة و10 من شركائنا العالميين في الاستجابة لأزمة الانتحار. تحتوي مجموعة أدوات الاستجابة لتحديات الانتحار على موارد للآباء، المعلمين، الشباب، ووسائل الإعلام حول كيفية مناقشة تحديات الانتحار بأمان. يمكنك أيضا العثور على موارد لنفسك أو لصديق على مركزالوقايةمنالانتحار.

العثور على الراحة من مجتمع على الانترنت

كذلك يمكن أن يقدم الاستماع إلى تجارب الآخرين العزاء خلال الأوقات الصعبة. 15 مليون شخص في جميع أنحاء العالم هم أعضاء في مجموعات فيسبوك مكرسة لدعم الصحة النفسية. توفر مجموعةBlack Girl’s Healing House موارد العافية والصحة العقلية من وإلى النساء الأمريكيات من أصل أفريقي. مع أكثر من 59,000 عضو، توفر مجموعةSubtle Asian Mental Health مساحة آمنة للمجتمع الآسيوي لتبادل أفكارهم ومشاعرهم وتذكير بعضهم البعض بأن لا أحد يقف وحده في نضاله أو تجاربه. تشجع المجموعة المصرية “مشلوحدك” الأعضاء على مشاركة صراعاتهم مع مجتمع يستمع ويقدم الدعم. في المملكة المتحدة، توفر مجموعةParenting Mental Health مجتمعاً من الدعم والمشورة للبالغين الذين يرعون الأطفال المصابين بالاكتئاب، القلق، أو غيرها من تحديات الصحة العقلية.

كما يتناول الخبراء والكتاب فيالنشرة، منصتنا التي تم إطلاقها مؤخرا للكتاب المستقلين، الصحة والعافية النفسية بما في ذلك:

  • أماندا ستيرنHow to Live: نشرة إخبارية عن علم النفس والصحة العقلية بقلم كاتبة ذائعة الصيت تعاني من اضطراب الهلع طوال حياتها، والتي تشجعنا آراءها حول المعاناة على مواجهة مخاوفنا.
  • نيدرا توابNedra Nuggets: تكتب نيدرا تواب، المعالجة النفسية المعتمدة، ومؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً وفقاً لقائمة جريدة نيويورك تايمز، ومقدمة المحتوى، بشكل أسبوعي عن الصحة العقلية والحفاظ على علاقات صحية مع الذات وغيرها.
  • الدكتور لوري سانتوسThe Science of Wellbeing: تستعرض الدكتورة لوري سانتوس أستاذة علم النفس في جامعة ييل أحدث البحوث العلمية حول السعادة وتقدم نصائح عملية حتى تتمكن من أن تقود حياة أكثر سعادة.

شاهد محادثات صريحة

في 11 أكتوبر، يعرض موسم جديد من Peace of Mind with Taraji لأول مرة على Facebook Watch. تستضيف البرنامج الممثلة تاراجي ب. هينسون الحائزة على جائزة غولدن غلوب، وتحتوي كل حلقة على مقابلات مع المشاهير والخبراء والأفراد حول مواضيع الصحة العقلية مع التركيز على مجتمع الأمريكيين من أصل أفريقي. وفي حال فاتك ذلك، فإن الخاتمة الأخيرة لبرنامجSimone vs Herselfعلى Facebook Watch تظهر لاعبة الجمباز الأولمبية سيمون بايلز وهي تتحدث عن قضايا الصحة العقلية التي واجهتها في طوكيو هذا الصيف.

انظر إلى حجم المرض العقلي

Goliath: Playing with Reality  هو تجربة الواقع الافتراضي المجانية على Oculus Quest والتي توفر نظرة عن قرب على حجم الفصام.Goliath: Playing with Reality ، التي تنتجها شركةAnagramبالاشتراك معFloréal Films وبرنامج Oculus VR for Good program، ويستكشف البرنامج القصة الحقيقية لجون، رجل تم تشخيصه بمرض الفصام وجنون الارتياب paranoid schizophrenia، من خلال تجربة واقع معزز VR غامرة وسرد متمكن من قبل الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكارتيلداسوينتون. تم تصميم هذه التجربة لتعزيز التعاطف وتشجيع المحادثات حول الصحة العقلية.