أخباربترول وطاقة

       

القلعة و طاقة عربية تعتزمان تنفيذ مشاريع توصيل الغاز و الطاقة الشمسية بدولة السودان

       

       

       

       

       


قام وفد من مجموعة القلعة و طاقة عربية الرائدة في قطاع توزيع الطاقة في مصر ، بزيارة دولة السودان الشقيقة من أجل عقد مناقشات بخصوص تنفيذ مشروعين للغاز والطاقة الشمسية في السودان.

هذا وقد التقى الوفد الذي يترأسه الدكتور/ أحمد هيكل – رئيس مجلس إدارة مجموعة (القلعة) والمهندس/ خالد ابو بكر   رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة (طاقة عربية)، برئيس مجلس السيادة السودانى – الفريق عبد الفتاح البرهان و الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني وذلك بحضور لفيف من الوزراء و المسؤولين السودانيين وفي مقدمتهم وزيري الطاقة والنقل ومستشارة رئيس الوزراء للتعاون الدولي.

وتضمن اللقاء استعراض مشروعات طاقة عربية الناجحة، فضلًا عن الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة السودانية في مجال تهيئة مناخ الاستثمار والمتمثلة في توحيد سعر الصرف وتعديل قانون الاستثمار؛ والتي من شأنها أن تمهد الطريق لإقامة مشروعي الغاز والطاقة الشمسية التي تعتزم طاقة عربية تنفيذهما بالسودان.

تتلقى زيارة طاقة عربية إحدى شركات مجموعة القلعة للسودان أهمية كبرى حيث أعطى رئيس الوزراء السوداني توجيهات للوزارات المعنية بإحكام التنسيق والتعاون مع مجموعة القلعة متمثلة فى شركة طاقة عربية، خاصة فيما يتعلق بمشروع الطاقة الشمسية باعتباره من المشاريع المهمة ويأتي في أولويات الحكومة الانتقالية.