أخبارمحافظات

       احتفالاً بانتصارات أكتوبر

محافظ أسيوط يكرم أسر شهداء وأبطال حرب أكتوبر

       

       

       

       

       


 التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بالشباب وعقد جلسة حوارية معهم بمركز شباب ناصر بالوليدية بحي شرق مدينة أسيوط بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
وذلك ضمن لقاءاته المتكررة بهم التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة في كافة القطاعات ورؤية مصر 2030 .
جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة والعميد محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة وأيمن محروس رئيس حي شرق والعديد من القيادات التنفيذية وقيادات الشباب والرياضة وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب ناصر.
 بدأ اللقاء بالسلام الوطني وردد الحضور النشيد الوطني ثم القرآن الكريم ثم كلمة الترحيب من رئيس مجلس إدارة مركز شباب ناصر والتي رحب فيها بمحافظ أسيوط وجميع الحضور اعقبها كلمة ترحيب من وكيل وزارة الشباب والرياضة كما تم عرض فيلم وثائقي عن بطولات حرب أكتوبر وانجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري بأسيوط.
كما جرى تكريم عدد من أسر شهداء ومصابي الحرب وأبطال انتصار أكتوبر وعرض فقرة استعراضية لفرق الفنون الشعبية التابعة لمديرية الشباب والرياضة.
وبعث المحافظ والحاضرين تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري ال48 لانتصارات اكتوبر المجيدة وأكد المحافظ أن القوات المسلحة المصرية تقدم على مر العصور أبطال ونماذج مضيئة نستلهم منها روح التضحية والوفاء ويزداد فخرنا واعتزازنا عاما بعد الاخر بأبطالنا من شهداء القوات المسلحة ومعهم أبناء الشرطة حيث اقترنت الشهادة ببطولات عظيمة تبعث علينا جميعا الفخر والعزة.
كما تشهد بلادنا جبهة حرب أخرى للتنمية والبناء بمشروعات في جميع القطاعات لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب ورفع مستوى الخدمات والمرافق العامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وأشار محافظ أسيوط إلى أن رفع الوعي الوطني والانتماء للوطن الغالي لدى النشء من أولويات المحافظة التي أدرجت محور بناء الإنسان بخطة التطوير الخاصة بها ويتم تفعيل ذلك من خلال دمج الأنشطة (الرياضية، والثقافية، والفنية) بأبعاد وطنية ملهمة تعكس وعي الشباب المشارك فيها بقيمة الوطن والانتماء له لمواجهة الفكر المتطرف والتصدي له وهذا ما تدعو له القيادة السياسية بقوة من خلال دعم كافة الأنشطة الشبابية ودمج الشباب وإتاحة الفرص أمامهم للتفكير والإبداع داعيًا الشباب وصغار السن ممن لم يعاصروا انتصار أكتوبر ١٩٧٣ إلى أن يقرأوا عن هذا الإنجاز وما صنعته القوات المسلحة مؤكدا أهمية أن نستلهم من روح انتصارات أكتوبر المجيدة طريقًا للعمل وتحقيق الهدف.
وتم خلال الجلسة الحوارية التي أدارها وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة استعراض بعض أسئلة الشباب ومقترحاتهم وأفكارهم الإبداعية وقام محافظ أسيوط بالإجابة على تساؤلات الشباب ومقترحاتهم المتعلقة بالعديد من القطاعات المختلفة مطالبا بتفعيل مشاركة الشباب في المشاركة المجتمعية وزيارة المشروعات القومية والتنموية التي تتم على أرض المحافظة والمشاركة في جميع الفعاليات لإكسابهم الخبرة والمعرفة.
كما تم خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصرى والذي يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الأولى بإجمالي 149 قرية و894 تابع وسيتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 5 مراكز هي “ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح” وسيتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى “منفلوط وديروط” بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمرحلتيها الأولى والثانية والتي تضم 150 قرية لتحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.
وأكد المحافظ على استمرار عقد اللقاءات الشبابية بمختلف قرى ومراكز المحافظة لإتاحة الفرصة أمام الشباب والفتيات للمشاركة في تلك اللقاءات لافتًا إلى دعمه الكامل لمراكز الشباب بقرى ومراكز المحافظة وتبنيه للمواهب الشابة في مختلف الرياضات مشيرًا إلى الدعم الذي توليه الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالرياضة والشباب.