أخبارسياحة وطيران

مطالب بوضع خطة تسويقية عالمية لسانت كاترين بالتزامن مع تطويرها

- عاطف عبد اللطيف : ما يتم من انجازات على أرض سيناء يفوق الخيال

 

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء بجهود الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لتنمية وتطوير سيناء وما يتم على ارضها من مشروعات تنمية عملاقة مؤكدا انه يفوق الخيال .

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم ان مدينة سانت كاترين بدأت تنال ما تستحقه من تنمية وتطوير بتوجيه مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي ليتم الانتهاء من التطوير على ثلاثة مراحل يبدا تسليم المرحلة الاولى نهاية ٢٠٢١ ثم المرحلة الاخيرة نهاية العام القادم.

واشار د.عاطف عبد اللطيف الى ان هناك مشروعات عملاقة تتم على أرض سانت كاترين مثل مشروع التجلي الاعظم واعادة تشغيل مطار سانت كاترين ليسع ٦٠٠ راكب في الساعة وكذلك منتجعات وفنادق تتماشي مع البيئة الموجودة لسانت كاترين وافتتاح مستشفى على اعلى مستوى وممشى سياحي وتطوير النزل البيئي وطريق جديد بين سانت كاترين والطور وسانت كاترين وشرم الشيخ وغيرها.

واكد د. عاطف تطوير مدينة سانت كاترين بدون الاخلال بطلبها البيئي والخاص سيجعلها مزارا سياحيا عظيما وقبلة السياحة العالمية .

واقترح د. عاطف عبد اللطيف انه بالتزامن مع الانتهاء من تطوير سانت كاترين خلال العام القادم لابد من وضع خطة وحملة تسويقية كبرى لسانت كاترين من الان بشكلها الجديد وما تم فيها من خدمات بمختلف البورصات السياحية العالمية وخاصة اننا مقبلون على بورصة لندن السياحية .

واشار د.عاطف الى ضرورة ايضا التجهيز لمؤتمرات ولقاءات بسانت كاترين تجذب السائحين اليها واعداد حملة دعائية كبرى عن المدينة ضمن خطة التسويق السياحي لمصر عالميا وتوضيح ما ستصبح عليه سانت كاترين وافتتاح مطار سانت كاترين وتسويق برامج تجمع بين السياحة الشاطئية والدينية .

واقترح د. عاطف وضع خطة حالية لربط سانت كاترين من خلال الرحلات الجوية بايطاليا واليونان وقبرص والسعودية والاردن ومختلف الدول المجاورة كرحلات مباشرة وكذلك ربط سانت كاترين بمدن الغردقة وشرم الشيخ والاقصر والاسكندرية ومرسى علم وغيرها من خلال رحلات طيران متبادلة لان هناك سياح يرغبون في زيارة سانت كاترين وقضاء يوم واحد للتأمل والتعبد في المكان الوحيد بالعالم الذي تجلى فيه الله بنوره على الارض.

واوضح د. عاطف ضرورة تسويق مدينة سانت كاترين بأكثر من برنامج سياحي مثل السياحة الروحانية والتأمل وسباق الهجن والسفاري والوديان وسياحة الاستشفاء والسياحة البيئية .

وأشار د. عاطف انه مع الاهتمام بتنمية سانت كاترين وما يحدث من انجازات على ارض سيناء بشكل عام سيجعل سانت كاترين قبلة السياحة العالمية خاصة عشاق السياحة الدينية والروحانية لمشاهدة البقعة الوحيدة بالأرض التي تجلى فيها الله بنوره وكذلك ستكون سانت كاترين عنصر جذب ايضا في البرامج الترفيهية والشاطئية بالمدن السياحية لعشاق قضاء يوم وسط الجبال والوديان وزيارة الاماكن المقدسة لتكون سانت كاترين بمثابة حج يأتي اليها جميع السائحين بمختلف دياناتهم.

Print Friendly, PDF & Email