أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

هدف ورؤية إريكسون الجديدة تتخيل إمكانيات اتصال غير محدود

       •         يؤدي النطاق العالمي لاتصال الهاتف المحمول إلى إطلاق موجة جديدة من ابتكارات الجيل التالي التي ستعالج بعض المشكلات الأكثر إلحاحًا على كوكب الأرض

       •         هدف ورؤية إريكسون المتجددة تتناول دور الشركة في هذه التطورات وتتصور التأثير الإيجابي للاتصال اللامحدود على الأفراد والأعمال وكوكب الأرض

       •         كجزء من الإطلاق، تطرح إريكسون سلسلة من القصص التي تعرض مستقبل الاتصال اللامحدود في وسائل الإعلام المطبوعة والرقمية

       

       


 هناك تحول التكنولوجي هائل في جميع أنحاء العالم، حيث تتوقع إريكسون (NASDAQ: ERIC) 3.5 مليار اشتراك جيل الخامس ( 5G) وتغطية سكان عالمية بنسبة 60 في المائة بحلول عام 2026. سيطلق حجم هذا التحول التكنولوجي العنان لموجة جديدة تمامًا من الابتكار لمعالجة بعض من أكثر القضايا إلحاحًا على كوكب الأرض.

لاغتنام الفرص الناشئة، تطلق إريكسون اليوم هدفها ورؤيتها الجديدة.

– هدفنا: خلق اتصالات تحوّل المستحيل إلى ممكن

– رؤيتنا: عالم تعمل فيه الاتصالات غير المحدودة على تحسين جودة حياتنا وإعادة تعريف الأعمال وبناء مستقبل مستدام

يقول بوريه إيكهولم، رئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون: “على مدى 150 عامًا تقريبًا، غيرت تقنيتنا كل قطاع من قطاعات المجتمع تقريبًا. لقد وصّلت الشبكات التي نبنيها مليارات الأشخاص وسرعان ما سيتصل أي شيء وكل شيء تقريبًا. سيساعد عصر الاتصال الفائق هذا في مواجهة التحديات العالمية الكبرى مثل تغير المناخ والإدماج الرقمي “.

يضيف إيكهولم: “هدفنا ورؤيتنا الجديدة ترتكز على قيّم الشركة المتمثلة في الاحترام والاحتراف والمثابرة والنزاهة. نظل ثابتين في جهودنا لتعزيز ثقافة النزاهة من خلال ترسيخ قيمنا في جميع طرق العمل. يستمر هذا العمل المهم، ونحن ملتزمون بخلق قدر أكبر من المساءلة والثقة والاحترام مع موظفينا وعملائنا وأصحاب المصلحة، مع ضمان النجاح المستدام للشركة في المستقبل. “

قوة إيجابية في المجتمع

مزايا اجتماعية واقتصادية لا تحصى أُتيحت بسبب اتصال مليارات الأشخاص. على سبيل المثال، يُظهر بحث إريكسون، أنه بحلول عام 2030 يمكن للتقنيات الرقمية تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 15٪ عبر مجموعة متنوعة من الصناعات.

واستشرافا للمستقبل، فإن رؤية إريكسون تتخيل عالماً يعمل فيه الاتصال اللامحدود على تحسين جودة الحياة وإعادة تعريف الأعمال وبناء مستقبل مستدام.

تقول ستيلا مدليكوت، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم التسويق للمجموعة والعلاقات المؤسسية في إريكسون: “تتخيل رؤيتنا المستقبل الذي يمكننا خلقه لمساعدة الناس والأعمال وكوكب الأرض. الاتصال عنصر أساسي لحد من التأثير البشري على الكوكب وسيساعد في سد الفجوة الرقمية، ولكن المثير للاهتمام هي إمكانية تأثير تقنيتنا على أجزاء أخرى من المجتمع.”

تطلق إريكسون اليوم مظهرًا جديدًا وشعورًا جديدًا لعلامتها التجارية بالإضافة إلى سلسلة من السيناريوهات المستقبلية التي تعتقد أنها ستظهر في عصر الاتصال المفرط:

• تمكين طرق جديدة للتعلم – من خلال ربط كل مؤسسة تعليمية وكل متعلم. ستعتمد القوى العاملة المستقبلية بشكل متزايد على التقنيات الرقمية للتعلم مدى الحياة ورفع المهارات بينما ستوفر شبكات الهاتف المحمول تعليمًا جيدًا لكل مدرسة بغض النظر عن الموقع.

• إعادة تعريف الأعمال – عن طريق تقليل المخاطر والوقت الذي يستغرقه الطرح إلى السوق مع خلق كفاءات وفرص هائلة عبر سلسلة القيمة. سيتم تحويل نماذج الأعمال بالكامل من خلال اتصال غير محدود باستخدام بيانات الوقت الفعلي التي تغذي عمليات التصميم والتصنيع على الفور.

• إعادة تصور الترفيه – من خلال إنترنت الحواس الذي يمزج بين العالمين الافتراضي والواقعي معًا. تخيل بيانات اللعبة الحية مركبة أمام عينيك أو القدرة على تجربة الصوت واللمس والرائحة لأحداث اللعبة الحية من على الأريكة المريحة الخاصة بك.

• معالجة أزمة المناخ – باستخدام تقنيات مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لدفع إزالة الكربون وتحقيق الأهداف الدولية والمساعدة في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة فوق مستويات ما قبل الصناعة.

يظل الشرط الأساسي لجميع هذه السيناريوهات هو البنية التحتية لشبكات المحمول الموثوقة والآمنة وعالية الجودة. تُعد منصة الجيل الخامس التي يتم نشرها حاليًا حول العالم خطوة أولى أساسية في المساعدة على بناء هذا المجتمع الرقمي المستقبلي.

في عام 2020، أكملت إريكسون بنجاح تحولها المالي، وحققت أهدافها المالية وحققت موقعًا رياديًا في الجيل الخامس. ومنذ ذلك الحين، عززت الشركة إستراتيجيتها التجارية المركزة بطموحات نمو إضافية، سواء في قطاعات الأعمال الأساسية أو في مجال المؤسسات الناشئة. تدعم رؤية الشركة هذه الرحلة الاستراتيجية وتعزز مكانة إريكسون كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا.

انضم إلى محادثة #ImaginePossible حول الإمكانيات المحتملة للاتصال اللامحدود من خلال متابعتنا على:

https://www.twitter.com/ericsson
https://www.facebook.com/ericsson
https://www.linkedin.com/company/ericsson