مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عبد الحميد الوزير: إطلاق مشروع جديد بالعاصمة الادارية على مساحة 2500 متر مربع

قال الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس شركة أرابيسك للتطوير العقارى إن الشركة تشارك فى إطلاق مشروع جديد بالعاصمة الادارية الجديدة، بمشاركة 3 شركات عقارية كبرى على مساحة 2500 متر مربع بنطقة الدون تاون بالعاصمة الادارية الجديدة.
وأوضح ان المشروع الجديد متعدد الاستخدامات يتكون من وحدات إدارية وتجارية وطبية، موضحا أنه سيتم الاعلان عن المشروع خلال الأسبوع المقبل، ويتكون المشروع من الدور الارضى والأول والثانى وهى عبارة عن وحدات تجارية و12 دور ما بين وحدات إدارية وطبية، وتبدا مساحات الوحدات التجربة عند 50 متر مربع ومساحات الوحدات الإدارية والطبية تبدأ عند 26 متر مربع.
واضاف أن المشرع يتميز بأنه “دبل فيس”، حيث يقع المول على شارع رئيسى وشارع على حديقة بالقرب من من فندق الماسة ومسجد مصر، موضحا أن استثمارات المشروع المبدئية 250 مليون جنيه، بمبيعات متوقعه تقدر ب 750 مليون جنيه.
وأكد رئيس شركة أرابيسك للتطوير العقارى أن القطاع العقارى يشهد العديد من عمليات الاندماجات والتحالفات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد إعلان الدولة عن قرار عدم طرح المشروعات العقارية للبيع الا بعد تنفيذ 30٪ من المشروع، وهو ما يؤدى إلى خروج الشركات التى ليس لها خبرة بالسوق العقارى.
واضاف الوزير أن هناك العديد من الشركات العقارية اقتحمت قطاع العقارات بدون وجود خبرة، موضحا أن القطاع شهد الكثير من الدخلاء عليه، مما أضر بالسوق العقارى، موضحا أن القطاع يشهد نظاما وانضباطا أكثر خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن القطاع العقارى المستفيد الأكبر من هذا القرار، حيث يتيح هذا القرار توسع البنوك فى تمويل المشروعات العقارية، بشرط أن يتم تنفيذ المشروع بنسبة 30٪، وبالتالى يحدث رواج بالمبيعات العقارية، و يشهد القطاع حركة تعافى كبيرة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من تفعيل هذا القرار ستكون بمثابة تكسير العظام، موضحا أن هناك العديد من الشركات تعتمد فى تنفيذ مشروعاتها على المبيعات، مشيرا إلى أن الشركات التى تستمر فى السوق هى التى تمتلك الخبرة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً