مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

بتنظيف 10 شواطئ في الإسكندرية للحد من التلوث البلاستيكي...

بلاستيك بنك تتعاون مع شركة بانلاستيك مصر وشركة GIG للتأمين لدخول موسوعة جينيس العالمية

* عمرو القاضي: "نفتخر اليوم بتحقيق هذا الإنجاز المشهود، ويسرنا توحيد قوانا مع مختلف الكيانات المعنية بمعالجة قضية التلوث البلاستيكي

* "بلاستيك بنك تتواجد حالياً في 4 محافظات مصرية ونستهدف الوصول إلى إجمالي 7 محافظات بنهاية العام الحالي"

* "بلاستيك بنك نجحت مؤخرا في ادخال جامعي القمامة تحت مظلة التأمين الصحي كجزء أساسي من الحوافز التي يحصلون عليها مقابل كميات البلاستيك المستعمل التي يجمعونها"

أطلقت مؤسسة بلاستيك بنك بالتعاون مع شركة بانلاستيك مصر وشركة GIG للتأمين في مبادرة بيئية لتسجيل رقمًا قياسيًا جديدًا بموسوعة جينيس العالمية، وذلك بتنظيف أكثر من عشرة شواطئ في محافظة الإسكندرية خلال ساعتين فقط. وتنطلق تلك المبادرة الضخمة برعاية وزارة البيئة وبمشاركة ما يزيد عن 200 متطوع لجمع حوالي 3000 إلى 4000 كيلو جرامًا من المخلفات البلاستيكية تنقلهم المؤسسة إلى شركات إعادة التدوير. تأتي هذه المبادرة بالتوافق مع استراتيجية بلاستيك بنك للحد من التلوث البلاستيكي في نهر النيل وبحار مصر فضلا عن توعية المجتمع بأهمية التخلص السليم من البلاستيك، لتخدم بذلك 14 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 ،  في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتنظيف.

ويأتي ذلك الحدث البارز استكمالًا لمساعي بلاستيك بنك من أجل التوسع في المحافظات المصرية خارج القاهرة، حيث نظمت المؤسسة خلال شهر سبتمبر الحالي فعالية لتنظيف أحد شواطئ كفر الشيخ بدعم من وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة كفر الشيخ وبالتعاون مع شركة لافارچ مصر. خلال الفاعلية تمكن أكثر من 50 متطوع من شباب المحافظة من تنظيف شاطئ مساحته 1 كم² في بلطيم وجمع ما يوازي 20,000 زجاجة بلاستيكية يتم إعادة تدويرهم عن طريق منظومة مؤسسة بلاستيك بنك. وفي ختام الفعالية قدمت المؤسسة ندوة توعوية للمشاركين ليكونوا نواة لخلق حراك مجتمعي شامل.

في هذا الصدد، صرح  عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك، قائلاً: “نفتخر اليوم بتحقيق هذا الإنجاز المشهود، ويسرنا توحيد قوانا مع مختلف الكيانات المعنية بمعالجة قضية التلوث البلاستيكي، بالإضافة إلى تعزيز مشاركة الشباب في مبادراتنا، وذلك لخدمة استراتيجيتنا للتوسع في العديد من المدن المصرية ورفع الوعي بشأن الآثار السلبية الناجمة عن التلوث البلاستيكي، والتقدم الذي يمكننا تحقيقه من خلال تشكيل منظومة لجمع المخلفات وعمليات إعادة التدوير”.

وأوضح قائلا: “بلاستيك بنك تتواجد حالياً في 4 محافظات مصرية وهي القاهرة وكفر الشيخ والإسكندرية وجنوب سيناء، فيما تستهدف المؤسسة الوصول إلى إجمالي 7 محافظات بنهاية العام الحالي”. وأضاف: “تقدم بلاستيك بنك حل فعال لكل من التحدي البيئي الناتج عن المخلفات البلاستيكية مع معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية المتمثلة في الفقر والبطالة، لنساعد بذلك العالم على إنهاء تلوث المسطحات المائية بالبلاستيك بينما نحسن حياة المجتمعات القائمة على جمع المخلفات، حيث نجحت المؤسسة مؤخرا في ادخال جامعي القمامة تحت مظلة التأمين الصحي كجزء أساسي من الحوافز التي يحصلون عليها مقابل كميات البلاستيك المستعمل التي يجمعونها”.

جدير بالذكر أن بلاستيك بنك بدأت عملها في مصر من خلال افتتاح ثلاث مراكز لجمع البلاستيك في منطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة، والتي تسهم في خلق مجالات جديدة للعمل تضمن لجامعي المخلفات دخل ثابت لإعالة أسرهم، هذا وتسعى بلاستيك بنك لتطوير منظومة تجميع بلاستيك تصل إلى 5000 طناً سنوياً بأيدي عاملة مصرية، مما يوفر أكثر من 1000 فرصة عمل خلال عامان في قطاعات جمع المخلفات والنقل والمعالجة والتجارة وتصنيع معدات إعادة التدوير.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً