برلمان

       

شحاته ابو زيد بفضل العمران والتنمية زيادة مساحة المعمور من أراضي الوطن ومضاعفتها إلى 14.4%

       

       

       

       

       


 

قال النائب شحاته ابو زيد امين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن حركة العمران والتنمية الضخمة، التي تقوم بها مصر خلال السنوات السبع الماضية وحتى اللحظة، بإصرار كبير من جانب الدولة وبتوجيهات من الرئيس السيسي لها أهداف مباشرة وغير مباشرة على حياة أكثر من100 مليون مصري.

واضاف ابو زيد في تصريحات له اليوم، أن الحركة الضخمة في مجال التنمية والعمران التي تقوم بها مصر، هدفها تحسين وتطوير مستوى معيشة ملايين المصريين، وتوفير فرص عمل لهم وفتح آفاق للتنمية، والتوسع في اقامة المدن والمجمعات العمرانية الجديدة، وبما يناسب التحديات الراهنة والمستقبلية في موضوع التنمية وهذه أهداف مباشرة.

وشدد عضو مجلس النواب، أن هناك أهداف ضخمة أخرى، من وراء التوسع الكبير في التنمية والعمران، يتمثل في رغبة الدولة المصرية في زيادة “المعمور” من مساحة مصر.

وقال النائب انه لا يعقل أن يتركز 98% من السكان على مساحة نحو 7.5% فقط من البلاد، ولذلك وبحساب ما تم التوسع فيه من أراضي ومشاريع وفق تصريحات وزير الإسكان، فإننا سنصل تدريجيًا إلى نحو 14.4% من “المعمور”، وهو ما يعني مضاعفة المساحة المأهولة بالسكان على أرض مصر، وهو ما لم يحدث من قبل وفي أي من العصور، ويكشف عن استفادة قصوى من إمكانيات مصر ومواردها والتوسع في أراضيها.