برلمان

       

اشرف ابو الفضل مصر تسابق الزمن لتوفير اللقاحات وكافة المستلزمات الدوائية بمستشفيات العزل مع بدء الموجة الرابعة لكورونا

       

       

       

       

       


 

اشاد النائب اشرف ابو الفضل عضو مجلس النواب، بالخطوات المتشارعة التي تبذلها مصر لتوفير لقاحات فيروس كورونا وإعطائها للمواطنين، مشيرا الي ما أعلنته وزارة الصحة عن انتهاء تطعيم نحو 2.4 مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة، وتبقى مليون آخرين سيتلقون تطعيماتهم خلال الفترة القادمة.

واضاف ابو الفضل في بيان له اليوم، أن إصرار الدولة على توفير لقاحات كورونا، يعود إلى توجيهات مباشرة من جانب الرئيس السيسي بتوفيرها والخطة الموضوعة لتلقيح نحو 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الجاري.

وشدد عضو مجلس النواب، إلى ترقب مصر وصول نحو 4 ملايين جرعة من لقاح استرازينيكا خلال الأسبوع المقبل، وتلقي دفعة من لقاح فايزر وتوفير الثلاجات المناسبة لهم تقدر بنحو مليون و650 ألف جرعة قريبا.

واوضح النائب: أن مصر تسابق الزمن في مجال توفير لقاحات كورونا بعد دخول الموجة الرابعة من فيروس كورونا البلاد، بالتوازي مع توفير كافة المستلزمات الصحية والدوائية والأكسجين بمستشفيات العزل الصحي لمواجهة هذه الموجة، مع الثقة التامة بقهرها مثل الثلاث موجات السابقة، خصوصا مع تزايد وعي المواطنين بخطورة الفيروس وزيادة أعداد من تناولوا اللقاح خلال الفترة الماضية حتى تزيد المناعة المجتمعية، وتقهر اي موجة جديدة أو تحور جديد لفيروس كورونا.