أخبارمحافظات

       

تي سي آي سنمار ترعى “منتدى بورسعيد الاقتصادي” لتسليط الضوء على التطورات والاستثمارات الاستثنائية في المنطقة

       - ● جايارامان: "تكرس تي سي آي سنمار جهودها لدعم المجتمع المصري، حيث قمنا بتخصيص 100 طن من الهيبوكلوريت المركز لتصنيع ما يقرب من 1000 طن من المطهرات. كما قمنا بتدريب أكثر من 220 شابًا من خلال مرحلتين لبرنامج التدريب المهني".  

       

       

       

       


 

 

تشارك شركة تي سي آي سنمار للكيماويات في معرض “صنع في بورسعيد”، على هامش فعاليات “منتدى بورسعيد الاقتصادي” المقام يومي 16 و 17 سبتمبر تحت عنوان “شرق بورسعيد، وجهة الاستثمارات العالمية قاطرة تنمية مصر”، حيث تسعى الشركة لمشاركة خبراتها الاستثنائية في السوق المحلية وعرض منتجاتها المتنوعة، ويأتي هذا تماشياً مع التزامها الراسخ بتعزيز رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
وأعرب بي إس جايارامان، رئيس مجلس إدارة شركة تي سي آي سنمار للكيماويات، عن سعادته برعاية المنتدى قائلاً: “يشرفنا المشاركة بهذا المنتدى الاقتصادي المتميز، الذي يعزز فرص التواصل بين كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين والاقتصاديين للاستفادة من التطور الاستثنائي في شرق بورسعيد. فمنذ بداية تواجدنا بالسوق المصري في عام 2007، حرصت شركة تي سي آي سنمار على لعب دور حيوي في الاقتصاد الوطني من خلال إثراء صناعة البتروكيماويات واعتماد استراتيجية راسخة للتوسع، وهذا باعتبارها أكبر الاستثمارات الهندية في مصر بحجم استثمارات يبلغ 1.5 مليار دولار، مستهدف زيادتها في السنة المالية القادمة لتصل إلى 1.7 مليار دولار”.
وسلط رئيس مجلس إدارة شركة تي سي آي سنمار الضوء على مجهودات الشركة المستمرة في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات، قائلاً: “انطلاقاً من التزام تي سي آي سنمار نحو التنمية المستدامة، أصدرت الشركة تقرير الاستدامة لعام 2019-2020، حيث يلقي التقرير الضوء على استراتيجية المسؤولية المجتمعية الخاصة بالشركة والتي تهدف إلى دمج أحدث الممارسات البيئية في عملياتها”.
وأضاف جايارامان: “تكرس شركة تي سي آي سنمار مبادراتها المجتمعية والتنموية لدعم المجتمع المصري، خاصة في محافظة بورسعيد، حيث قامت الشركة بتخصيص 100 طن من الهيبوكلوريت المركز لاستخدامه كمواد تغذية لتصنيع ما يقرب من 1000 طن من المطهرات ومواد التنظيف لتطهير الشوارع والوزارات والمدارس لمكافحة تفشي فيروس كورونا. كما أطلقت الشركة برنامج التدريب المهني بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ونجحت في تدريب أكثر من 220 شابًا خلال مرحلتين للبرنامج، وتمتلك الشركة خططًا مستقبلية طموحة للمسؤولية المجتمعية، تتضمن إطلاق المرحلة الثالثة من التدريب المهني، وإطلاق مبادرة لتعقيم وتطهير المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد”.
جدير بالذكر أن شركة تي سي آي سنمار للكيماويات هي أكبر استثمار هندي موجود في مصر، حيث يبلغ حجم استثماراتها 1.5 مليار دولار (استثمار أجنبي مباشر)، وتنتج الشركة ثلاث منتجات أساسية وهي: مادة البولي فينيل كلورايد والصودا الكاوية و الكالسيوم كلورايد. و تعتبر تي سي آي سنمار للكيماويات أكبر منتج لمادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تعتبر منتجاً أساسياً لتطوير البنية التحتية وأحد محركات النمو الاقتصادي حول العالم. كما تقوم تي سي آي سنمار للكيماويات بإنتاج منتجات أخري لخدمة الاحتياجات الاستراتيجية للدولة مثل الكلور الهيبوكلوريت.