مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الكهرباء: صرف 36 مليار جنيه لتحسين شبكات توزيع الكهرباء خلال 4 سنوات

- الدكتور محمد شاكر: من المخطط رفع نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 42% من مزيج الطاقة بحلول عام 2035

قال الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدولة بدعم من القيادة السياسية استطاعت تحقيق تجربة نجاح رائدة في مجال الطاقة، وتحولت في وقت قياسي من العجز إلى الفائض، وتوفير الاحتياجات من الطاقة لعملية التنمية الشاملة التي تطبقها الدولة خلال المرحلة الحالية.

أضاف أن الوزارة قامت بصرف 36 مليار جنيه لتحسين شبكات توزيع الكهرباء خلال الأربع سنوات الماضية .

أوضح أن شبكات التوزيع مازالت تحتاج لمزيد من التطوير، موضحاً أن مبادرة حياة كريمة ستساهم فى استبدال وتحديث شبكات التوزيع بالقري وتعزيز كفاءة المنظومة بشكل كامل.

أكد أن الوزارة خلال السنوات الماضية قامت برفع كفاءة إنتاج الكهرباء بنسبة 100% ونقل الطاقة بنسبة 98% : 99%.

أضاف خلال كلمته بمؤتمر بناة مصر بنسخته السادسة أن هناك تحول غير مسبوق في مجال إنتاج الطاقة ونقلها، مشيرا إلى أن هناك استقرارا هائلا الآن في الدولة فيما يخص الطاقة الكهربائية، وأي منطقة في مصر تحتاج إلى الطاقة الكهربائية يتم إتمام التوصيل لها بشكل فوري.

أوضح أن الوزارة تبنت خطة عاجلة لمواجهة انقطاع الكهرباء خلال السنوات الأخيرة موضحا أن الخطة شملت إضافة 3600 ميجا وات لمواجهة وتلبية احتياجات المواطنين في زمن قياسي.

وتابع أن الدولة نجحت خلال السنوات الماضية في إدخال أكثر من 28 ألف ميجا وات، علمًا بأن أكبر حمل تمكنت الدولة من تغذيته فى 2014 وصل لنحو 24 ألف ميجاوات.

أضاف إن محطات (سيمنز) الثلاثة في البرلس والعاصمة الإدارية وبني سويف منحتنا إنتاجا غير مسبوق، بلغ 14 ألف ميجاوات بقيمة 6 مليارات يورو.

أوضح أن من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035، موضحا ان القطاع الخاص اصبح لديه ثقة كبيرة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص للدخول فى مشروعات القطاع وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً