مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

حسن عبد العزيز: توجه جديد للحكومة المصرية لدعم توسع الشركات المصرية في أفريقيا

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد والبناء، إنه رغم أزمة كورونا كان هناك اتصال مستمر مع الجانب الأفريقي وكان هناك تطورات كبرى ومجال مفتوح أمام شركات المقاولات المصرية للعمل في أفريقيا وهناك ترحيب لعمل شركات المقاولات في الدول الأفريقية، موضحا أنه تم تنظيم زيارة لعدد من المسئولين الأفارقة الحاضرين لملتقى بناة مصر لمشروع مثلث ماسبيرو وأشادوا بأعمال التطوير التي تتم به.

وأكد خلال كلمته بفاعليات الدورة السادسة لمنتدى بناة مصر المنعقدة تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن هناك زيارات مستمرة للمسئولين الأفارقة لعدد من المشروعات التي تتم بمصر ومنها العلمين الجديدة ومنطقة عين الصيرة لمعرفة جهود التنمية التي تنفذها مصر حاليا.

لفت إلى أنه كان هناك مسابقة لاختيار أفضل شركة على مستوى أفريقيا وفازت بها شركة السويدي على مستوى أفريقيا بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة للفوز بالجائزة والتي تتضمن تشغيل عمالة أفريقية وتستخدم مواد بناء أفريقية.

وأشار إلى أنه أصبح هناك توجه جديد لدعم توسع الشركات المصرية في أفريقيا وذلك بالبحث عن المشروعات المتاحة في أفريقيا وبحث آليات تواجد شركات المقاولات المصرية بها، مشيرا إلى أن هناك حاجة لوجود قطاع الطيران في هذا الملف لتوفير طيران مباشر من مصر للطيران لتغطية عدد أكبر من الدول الأفريقية.

وتابع أن شركات المقاولات المصرية عند عملها في دولة أفريقية تكون حريصة على استخدام مواد البناء والعمالة المتوافرة في هذه الدولة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزارة الإسكان بوضع قواعد محددة لشركات المقاولات المصرية قبل الخروج للعمل خارج مصر، وتم الاعلان عن هذه الضوابط قبل تلقي طلبات شركات المقاولات الراغبة في العمل خارج مصر بحوالي 47 شركة مقاولات مستوفية للشروط للعمل بمفردها خارج مصر.

ونوه أن أي شركة مقاولات تعمل خارج مصر تكون ممثلة لمصر بالكامل، ويجب أن تكون بداية ونواة لعمل شركات اكبر خارج مصر

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً