مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

ليكيلا تستعد لتسليم مشروع غرب بكر لطاقة الرياح قبل نهايه العام

بعد الاعلان عن بدء تشغيل أول 20 توربينًا في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح، تستعد شركة ليكيلا، وهي الشركة المتخصصة في إقامة المشروعات العملاقة في مجال الطاقة المتجددة في قارة أفريقيا ، لتسليم اول مشاريعها في مصر غرب بكر لطاقة الرياح والذي يعد بانتاج طاقة نظيفة بقدره 250 ميجاوات قبل نهايه العام .

وتزامناً مع هذا الحدث الهام ، استطاعت ليكيلا ان تحقق العديد من الانجازات المجتمعيه منذ بدء المشروع من خلال برنامج الاستثمار المجتمعي في مصر والذي يستهدف جمبع طوائف سكان رأس غارب وذلك بالتنسيق مع مجلس مدينة رأس غارب. ومن أهم المبادرات المجتمعية التي تم اطلاقها مؤخراً برنامج تدريبي مهني للشباب يركز على خمسة مهارات مختلفة تتضمن: صيانة عامة للهواتف المحمولة، صيانة شاشات التلفزيون وأجهزة الاستقبال ، صيانة أجهزة التبريد والتكييف، برنامج الصيانة العامة للأجهزة المنزلية ، وبرنامج الصيانة العامة لأجهزة الكمبيوتر. وقد تم اختيار مجموعات صغيرة (خمس الى ست متدربين) لكل مهنة وذلك لزيادة التركيز والإتقان، وقد تم الإختيار بالتنسيق مع إدارة الشؤون الاجتماعية التابعة لمجلس المدينة ، بينما قامت ليكيلا بالتنظيم الكامل لبرنامج التدريب وتوفير مدربين محترفين ، بالاضافه الى الأدوات والمواد التدريبية اللازمة. وقد استمر البرنامج لمده عشرة اسابيع، حيث تم الانتهاء منه وتسليم الشهادات امس 12 سبتمبر 2021 ، حيث قامت ليكيلا ايضاً بإهداء جميع المتدربين المعدات اللازمة بكل مهنة وذلك لدعمهم لبدء مشروعاتهم في أقرب وقت.

وفي نفس السياق يتم العمل على إنشاء وتجهيز مركز تأهيل للاطفال المصابين بداء التوحّد ، ويشمل ذلك بناء القدرات الفنية وتأهيل عدد من فتيات رأس غارب لمساعدة الأطفال وادارة المركز.

وكانت ليكيلا قد اقامت دورة تدريبية لنساء رأس غارب على الحياكه والتطريز، وحالياُ تقوم بإنشاء مشغل حياكه تحت إشراف جمعية المرأة المحلية لرعاية الأسرة لتوظيف حوالي 15 امرأة من المتدربات اللاتي إجتزن التدريب بنجاح لتوفير فرص عمل مستدامه لهن .

كما انتهت ليكيلا مؤخراً من دعم مجلس مدينة رأس غارب لإنشاء كورنيش جديد للمدينة وذلك من خلال زرع المسطحات الخضراء وتوفير أعمدة الإنارة وتجهيز ثلاثة أكشاك متنقلة لخدمة زوار الكورنيش،

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً