برلمان

       

معتز محمد محمود إطلاق الرئيس السيسي للاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في مصر خطوة هامة نحو المستقبل وضمان حقوق وحريات الجميع

       

       

       

       

       


 

قال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ان إطلاق الرئيس السيسي الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في مصر، خطوة مقدرة ومهمة على صعيد تعزيز حقوق الإنسان في البلاد، وضمان الحقوق والحريات والسلامة الجسدية والمسكن المناسب ومستوى الحياة اللائق بالمواطن المصري.

واشار محمود في بيان له اليوم، بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان المصرية، والتي تأتي لتؤكد على الايمان العميق لدى القيادة السياسية المصرية، ممثلة في الرئيس السيسي، بتعزيز ودعم حقوق الإنسان في مصر على كافة المستويات، كما أنها نتاج لجهود حثيثة ومتواصلة على مدار أكثر من عام وبمشاركة الكثير من الجهات في المجتمع.

وشدد رئيس صناعة النواب على ان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تستجيب لطموحات وآمال الشعب المصري في غدٍ ومستقبل أفضل، وتؤكد أن ثمة ارتباط وثيق بين الديمقراطية وحقوق الانسان في مصر مع أهمية تحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات والالتزام بصون الحقوق والحريات للجميع.

واضاف محمود: أن التشريعات والسياسات المصرية متسقة تماما مع كافة حقوق الإنسان وتعمل جميعها على تعزيز وترسيخ مبادىء المواطنة والعدالة والمساواة واستقلال القضاء وسيادة القانون والتصدي للفساد.