مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سبيد ميديكال إس إيه إي تحصل على التزام رأسمالي بقيمة 1.57 مليار جنيه مصري من جلوبال إميرجينج ماركتس

أعلنت شركة “سبيد ميديكال” (المدرجة في بورصة مصر تحت الرمز EGX: SPMD)عن حصولها على التزام رأسمالي بقيمة 1.57 مليار جنيه مصريمن “جي إي إم جلوبال ييلد المحدودة إس سي إس” (GEM Global Yield LLC SCS)، (GGY)، وهي مجموعة للاستثمارات البديلة الخاصة تتخذ من لوكسمبورج مقرا لهاً.

 

بموجب الاتفاقية، ستتولى شركة “جي حي واي” (GGY) تزويد شركة “سبيد ميديكال” (SPMD) بتسهيلات للاكتتاب بالأسهم تصل إلى 1،570 مليون جنيه مصري لمدة 36 شهراً لاستخدامها حسب تقديرها، رهناً بالشروط المتفق عليها. تجدر الإشارة إلى أنه لن يكون لدى الشركة أي التزام بحد أدنى من السحب، وستكون مخولة لاستخدام هذه التسهيلات على أساس الحاجة طوال فترة الاتفاقية.

 

وقال السيد محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة “سبيد ميديكال” في معرض تعليقه: “يسرّنا الحصول على هذا التمويل الذي نعتبره تخفيفياً وأقل تكلفة، بحيث تتحكم الشركة بتوقيت كل عملية سحبوقيمتها. سيوفر التسهيل الجديد تمويلاً يمكن استخدامه لتنفيذ عمليات الاستحواذ، ودعم خططنا التوسعية القوية، وتمويل المشاريع الجديدة، فضلاً عن توحيد الالتزامات المصرفية الحالية. علاوة على ذلك، سيساهم هذا التسهيلبمساعدة الشركة على الحفاظ على نموها واستهلال عملية توزيع الأرباح النقدية على مساهميها في الوقت عينه، اعتباراً من العام المقبل.”

 

 

و تعدّ “سبيد ميديكال إس إيه إي” (المعروفة بإسم: “سبيد ميديكال”)، شركة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 2019 تحت الرمز (EGX). تأسست “سبيد ميديكال” في ديسمبر عام 2015 وتتخذ من القاهرة في مصر مقراً لها، حيث توفر الخدمات إلى قطاع الرعاية الصحية. تدير “سبيد ميديكال” حالياً سلسلة واسعة النطاق من المختبرات الطبية في مصر تحت اسم “مختبرات سبيد” (“سبيد لاب”). كما تدير الشركة سلسلة من العيادات متعددة التخصصات تحت اسم “عيادات سبيد” (“سبيد كلينيك”)، وأنشأت مستشفى يضم 140 سريراً شرقي القاهرة. وقد أعلنت “سبيد ميديكال” عن شراكات عدة تشمل مواقع للاختبار السريع للكشف عن فيروس “كوفيد-19” ومراكز التلقيح.

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً