مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

Kaspersky Smart Home Security: حلّ جديد من كاسبرسكي لحماية الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت

أعلنت كاسبرسكي عن طرح حلّ مبتكر من شأنه تقديم نهج جديد يساعد شركات الاتصالات على الاستجابة للطلب المتزايد من المشتركين على حماية أجهزتهم المنزلية الذكية. ويقدّم الحلّ Kaspersky Smart Home Security حماية شاملة من مجموعة واسعة من التهديدات المحتملة، كالأعطال والهجمات الرقمية التخريبية والمراقبة السرية، وغيرها. ويُثبّت المنتج الأمني على جهاز التوجيه (الراوتر) من قِبل شركة الاتصالات، فيما سيكون على المستخدم تنزيل تطبيق على هاتفه الذكي للتحكّم في أمن الجهاز ومراقبته.

وينشأ اليوم تحوّل في التوجّه من الأجهزة الذكية المستقلة إلى المنظومات المتصلة المتكاملة التي تتضمّن عدّة أجهزة متصلة بالشبكة. وفي هذا السياق، شهدت سوق أجهزة إنترنت الأشياء نموًا نشطًا بنسبة 23.1% في العام 2020، ما يُؤكد الحاجة إلى إتاحة حماية شاملة لهذه المنظومة من مجموعة واسعة من التهديدات، وهو ما ظهر في نتائج استطلاع أجرته “نوكيا”، بيّن أن عدد الهجمات التي تستهدف اختراق الأجهزة المتصلة قد تضاعف منذ العام السابق (2019) من 16.17% إلى 32.72%. كما وجد تقرير آخر من كاسبرسكي أن غالبية المستخدمين (89%) قلقون بشأن أمن أجهزتهم.

ويجمع المنتج الأمني الجديد بين العديد من الجوانب الرئيسة للأمن الرقمي، كالحماية من البرمجيات الخبيثة والمراقبة الخفية والتحكّم في الإنترنت، وغير ذلك. وتشتمل مجموعة التحكّم في التسلل على مزايا عدّة بينها فحص ملفات لتشخيص إصابتها بالفيروسات، وحظر هجمات القوة العمياء، والتحقق من عناوين الويب المشبوهة، ومراقبة المنافذ وبروتوكولات الإنترنت.

وتتيح مجموعة الفحص الأمني للمستخدمين التحكّم في مستوى أمن النظام والأجهزة. وسيُعلِم المنتَج المستخدم إذا كانت كلمات المرور للأجهزة ضعيفة، وسيساعد في اختيار خيار جديد وآمن لكلمات المرور، كما تتضمن المجموعة فحص بروتوكولات الإنترنت ومنافذ الإنترنت الضعيفة.

ويتيح Kaspersky Smart Home Security أيضًا للآباء القدرة على تقييد استخدام أطفالهم للإنترنت، مثل منع استخدام الإنترنت في الليل أو في أوقات غير مرغوب فيها، ومنع الزيارات إلى مواقع الويب غير الملائمة لهم.

وقال أوليغ نيفستروف رئيس قسم إدارة المنتجات المعدلة والتكنولوجيا لدى كاسبرسكي، إن الشركة شهِدت تزايدًا سنويًا في الإقبال على الأجهزة المنزلية الذكية، لافتًا في المقابل إلى أن عدد الهجمات التي تهدف إلى اختراق الأجهزة المتصلة “آخذ في الازدياد بطبيعة الحال، بالتوازي مع التنامي في شعبيتها”. وأضاف: “لم يعد المنزل الذكي توجهًا مؤقتًا، ولكن مستقبليًا، ما يجعل هذه الأجهزة تتطلب منتجًا متكاملًا يتيح حماية شاملة من مجموعة واسعة من التهديدات، ومن شأن الحلّ Kaspersky Smart Home Security أن يساعد شركات الاتصالات على الاستجابة للطلب المتزايد من المستخدمين على حماية الأجهزة في منازلهم الذكية”.

من جانبه، أكّد أليكسي غروميكو رئيس مشروعات xSP العالمية لدى كاسبرسكي، أن المنتج الأمني الجديد جاء ثمرة لجهود تعاونية بنّاءة استمرّت لسنوات مع شركات اتصالات في أنحاء العالم. وقال: “ندرك التحدّيات التي تبرز أمام شركائنا من شركات الاتصالات مع كل ظهور لتقنية جديدة، لذلك يأتي هذا المنتج الجديد ليؤمّن الحماية للمستخدمين ويحدّد ويعزز مستويات الحماية الحالية لمنظومة إنترنت الأشياء المنزلية، فضلًا عن الأجهزة التي تركّبها شركات الاتصالات في منازل المشتركين، وقد أخذنا جميع هذه المطالب في الاعتبار أثناء تطوير الحلّ”.

ويمكن التواصل مع [email protected]، للحصول على معلومات إضافية وتفاصيل المنتج الأمني.

كما يمكن الحصول على معلومات أوفى حول عرض VAS المقدم من كاسبرسكي إلى شركات الاتصالات، وحول الحلّ Kaspersky Smart Home Security عبر هذا الرابط.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً