أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

إريكسون تعزز محفظتها لخدمات الشبكة بإضافة حلول النشر الذكي

       

       

       

       

       


 

 

عززت إريكسون محفظتها لخدمات الشبكة بإضافة حلول النشر الذكي، والتي تضم مجموعة أدوات وخدمات رقمية مرنة ومعيارية تتيح لمزودي خدمات الاتصالات طرح وتوسيع وترقية شبكاتهم بناءً على احتياجاتهم الخاصة واحتياجات عملائهم.

وفي ظل التقدم التكنولوجي المتسارع، فقد أصبحت الشبكات أكثر تعقيدًا وتنوعًا من ذي قبل، الأمر الذي أدى إلى تزايد الطلب على أفضل عمليات نشر للشبكة بما يلبي احتياجات مزودي الخدمة، ويحقق عائدًا استثماريًا بشكل أسرع ويتماشى مع التطورات التي قد تنشأ مستقبلًا.

وانطلاقًا من هذا الوضع، قامت شركة إريكسون بإعادة تصميم عملية طرح شبكتها بما يلائم عصر تقنيات الجيل الخامس، وذلك من خلال توفير حلول النشر الذكي. ونظرًا لأن عمليات نشر الشبكة هي حجر الأساس في توفير أفضل إدارة لدورة حياة الشبكة، فإن هذه الحلول الجديدة تعمل على الربط بين تصميم الشبكة وتركيبها وتكاملها وقبولها وعمليات الصيانة وتطور الخدمات.

وتشتمل هذه الحلول على عوامل تمكين مثل الذكاء الاصطناعي، والأتمتة، والبنية المستندة إلى السحابة والقائمة على البيانات، والتي تدعم وظائف مختلفة يمكن لمزودي الخدمات الاستفادة منها، مثل هندسة الموقع الذكية، والتكامل الذكي، والوصول عن بُعد.

وستوفر حلول النشر الذكي الشبكة المناسبة في الوقت المناسب، كما ستستخدم بيانات الشبكة كأساس لعملية للتطوير والتحسين المستمرة. وتسمح العمليات الرقمية والمستندة إلى البيانات لمزودي الخدمة باتخاذ قرارات بشأن إدارة الشبكة بشكل أسرع وأكثر فعالية لتلبية توقعات السوق والمستخدم. ويضمن دمج الذكاء الاصطناعي في هذه الحلول تطور الشبكة وفقًا للتغيرات المستقبلية.

وفي سياق متصل، قال نيلو كاليفانو، رئيس الاستراتيجية وإدارة المحفظة لشبكات منطقة الأعمال في إريكسون: “نعمل من خلال حلول النشر الذكي على تحسين الطريقة التي نقوم فيها بنشر الشبكات بشكل كبير، مما يجعلها أكثر مرونة واستجابة لاحتياجات العملاء. وتنطوي هذه الحلول على إمكانية تسليم أجزاء منها لمزودي الخدمات بناءً على متطلباتهم الخاصة. ونحن نستند إلى رؤى بيانات شاملة لتقديم خدمات جديدة، بالإضافة إلى اعتمادنا على نهج استباقي لتوقع المشاكل عند تقديم حلول المراقبة الذكية للشبكة حتى بعد انتهاء عمليات النشر. وهكذا فإننا نبتكر حلولاً أفضل لعملائنا من خلال زيادة الاستثمار في خدمات الشبكة”.

وتتضمن هذه الحلول شراء خدمات مهنية قائمة على النتائج، أو شراء قدرة وصول إلى إمكانات مستقلة أو عرض كامل قائم على الاشتراك، أو مزيجًا من الاثنين عند الحاجة لتنفيذ عملية النشر الذكي بأكملها، أو بشكل خاص لخدمات نشر الشبكة. ويتيح هذا الأمر لمزودي الخدمات دقة وشفافية وكفاءة أعلى من حيث التكلفة بدءًا من عمليات المسح الميدانية ووصولًا إلى مرحلة القبول، فضلًا عن توفير مزيد من المرونة لإدارة التغيير وتقليل الوقت اللازم للطرح في السوق.

وتعتمد حلول النشر الذكي على ثقة وتكامل البيانات، مما يوفر لمزودي الخدمات عملية معلومات شاملة، وتوجيه سير العمل في كل مرحلة من مراحل تقديم الخدمات. كما تضمن هذه الحلول أمن وسلامة البيانات، وتوفر حلول سهلة الاستخدام، وتتماشى مع القيود القانونية المحلية لكل بلد تعمل فيه.

وجدير بالذكر أن شركة فودافون في المملكة المتحدة، تستخدم حلول النشر الذكية من إريكسون لتسريع ترقيات الشبكة. وتستخدم هذه الحلول طائرات بدون طيار وتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد قائمة على تقنية تحديد المسافة بضوء الليزر (ليدار) لجمع صور وبيانات عالية الدقة عبر 70 موقعًا مختلفًا، مما يوفر للشركة عمليات أكثر رقمية وفعالية لنشر الشبكة.