مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سفلز مصر: الساحل الشمالي لمصر يتحول من وجهة صيفية إلى مدينة متكاملة

* تتراوح أسعار الوحدات في الساحل الشمالي بين 25 ألف جنيه و75 ألف جنيه للمتر المربع

أصدرت شركة سفلز، إحدى الشركات الرائدة حول العالم في مجال الاستشارات العقارية، تقريرها “نظرة على الساحل الشمالي” لعام 2021. يناقش التقرير مشروعات التطوير العقاري على طول ساحل مصر، مُسلطًا الضوء على تحول الساحل من وجهة صيفية موسمية إلى مدينة متكاملة.

يسلط التقرير الضوء على المشاريع الجديدة التي يجري تنفيذها بدءاً من العلمين وصولاً إلى مرسى مطروح مع التركيز على الخمس مدن الساحلية الواعدة هذا العام: مدينة العلمين الجديدة وسيدي عبد الرحمن والضبعة ورأس الحكمة والجراولة.

أوضح تامر الفقي، مدير التسويق وتطوير الأعمال في سفلز مصر: ” كون الساحل الشمالي صلة عاطفية مع المصريين منذ  السبعينيات حيث كانت قبلة ووجهة رئيسية للمصريين خلال أشهر الصيف، رأى المطورون في ذلك فرصة للاستثمار، فأنشأوا مجمعات سكنية على شاطئ البحر على طول الساحل”.

أضافت زينب عادل، رئيسة قسم الاستشارات الإستراتيجية في سفلز مصر: “شهدنا خلال السنوات القليلة الماضية تحولًا في كون الساحل وجهة موسمية فقط خلال أشهر الصيف، ليصبح الساحل الشمالي اليوم الوجهة الجديدة لتطوير المدن  المتكاملة التي تجمع بين الفيلات المستقلة والشاليهات والأبراج خاصة بعد إطلاق مدينة العلمين الجديدة “.

تضيف زينب: “أدى ذلك إلى زيادة في حجم المبيعات بسبب ارتفاع حجم الطلب فنرى أن أسعار الوحدات في الساحل الشمالي اليوم تتراوح ما بين 25 ألف جنيه و 75 ألف جنيه للمتر المربع على حسب الموقع ونوع الوحدة والإطلالة ومساحة الوحدة السكنية”.

يضيف الفقي: “يحاول المستثمرون الآن الاستفادة من طول شاطئ البحر، وتدشين مشاريع تطوير عقاري على الجانبين الشمالي والجنوبي للساحل، كما أنهم ينتقلون من بناء المنتجعات إلى بناء المدن المتكاملة كما الحال في مدينة العلمين الجديدة التي تتميز بقربها من  مطار دولي ، مع إمكانية الوصول للشاطئ بسهولة، كما أن المدينة تضم مراكز  تجارية عالمية  وأبراج سكنية، وهو ما يعد بديلاً للمواطنين عن

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً