مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عمرو القطامي القمة الثلاثية لدعم القضية الفلسطينية جزء من الحراك الإقليمي والدولي لإعادة إحياء عملية السلام

 

قال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، أن القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين، هى جزء من الحراك الدولي والإقليمي والجهود المصرية المباركة لإعادة إحياء عملية السلام المتجمدة منذ 10 سنوات بسبب إسرائيل.

واشار القطامي في بيان له اليوم، بالبيان الختامي للقمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين، والذي شدد على أن القضية الفلسطينية لا تزال القضية المركزية للعرب، والتأكيد على مواقف مصر والأردن الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهى حقوق تاريخية وقانونية شرعية ثابتة.

وأضاف عضو مجلس النواب أن دعوة مصر واستضافتها للقمة الثلاثية، يؤكد انها لم تتأخر أبدا عن تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، انطلاقا من دورها الأصيل والمحوري في القضية الفلسطينية، موضحا ان مصر صاحبة دور رائد في حماية الشعب الفلسطيني، وفي التصدي للعدوان الإسرائيلي الأخير عليه وما سبقه.

واكد النائب أن الدعم المصري للقضية الفلسطينية، هو الدعم الأبرز لها عربيا ودوليًا وطوال عقود، كما أن قرار الرئيس السيسي باعتماد نحو 500 مليون دولار، لإعادة إعمار قطاع غزة عبر الشركات المصرية، قبل نحو شهرين، كان ولا يزال دورًا سباقا ومتميزًا ويجسد واقعا عمليًا في مساندة الفلسطينيين.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً