مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النفط يترقب اجتماع أوبك + اليوم.. وبرنت يرتفع لـ 72.2 دولار

تعافت أسعار النفط اليوم الأربعاء عقب تقرير للقطاع أظهر أن مخزونات الخام الأميركية نزلت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي لترتفع الأسعار بعد خسائر الليلة الماضية نتيجة تداعيات الإعصار أيدا على المصافي الأميركية.

وزادت الأسعار قبيل اجتماع لأوبك+ المقرر في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش حيث من المرجح أن تلتزم المجموعة التي تضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء بخطة إضافة 400 ألف برميل يوميا للسوق في كل شهر حتى ديسمبر/كانون الأول.

وكسبت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 65 سنتا ما يعادل 0.6 %، لتلامس 72.28 دولار للبرميل خلال التعاملات، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أكتوبر/تشرين الأول 68.95 دولار للبرميل مرتفعة 45 سنتا أيضا ما يوازي 0.6 %.

وقال افتار ساندو من فيليبس فيوتشرز إن تقرير معهد البترول الأميركي الصادر أمس الذي أظهر تراجعا أكثر من المتوقع لمخزونات الخام الأميركية يدعم الأسعار.

فيما قال مصدران في السوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام انخفضت بواقع أربعة ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس/آب.

وقبل التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية المقرر صدوره في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاض المخزونات بواقع 3.1 مليون برميل.

ولكن من المتوقع أن يستمر الضغط على أسعار الخام الأميركية مع التعافي التدريجي لإنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك ولكن محللين ذكروا أن عودة المصافي للعمل بشكل طبيعي ستستغرق وقتا أطول.

وفي أغسطس، سجلت أسعار النفط أول خسارة شهرية لها منذ مارس الماضي ولكن الأسعار ما زالت غير بعيدة عن مستوياتها المرتفعة التي سجلت في يوليو الماضي.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً