أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

سوني تستعد لطرح تليفزيونات Bravia XR المزودة بتكنولوجيا الذكاء المعرفي في السوق المصري

       - تاكاكيو فوجيتا: التكنولوجيا الجديدة تفوق الذكاء الاصطناعي وتعمل على تحسين جميع عناصر الصورة

       

       

       

       


سوني تستعد لأطلاق أجهزة تليفزيون Bravia XR المزودة بتكنولوجيا الذكاء المعرفي cognitive intelligence الجديدة والمتطورة في السوق المصري، التي تفوق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحاكي العقل البشري وتقدم تجربة مشاهدة واقعية وغامرة. وتعد هذه التكنولوجيا ثورة جديدة في عالم التلفزيونات عن طريق تقديم تجربة فريدة من نوعها للمشاهد.

تتضمن أجهزة تليفزيون Bravia XR طرازات X90 J، A80 J، Z9 J، A90 J وX95 J، حيث تعمل تكنولوجيا الذكاء المعرفي الجديدة من خلال معالج Cognitive Processor XR، لتقدم إدراكاً يعكس الخصائص الإدراكية البشرية، فيلتقط هذا المعالج موقع النقاط البؤرية للمُشاهد، وُيجري تحليلاً شاملاً لعناصر عديدة في جودة الصورة لإنتاج مشهد طبيعي أكثر وأقرب إلى الذاكرة البشرية.

كما تعمل تكنولوجيا الذكاء المعرفي على رفع مستوى الصوت إلى قنوات 5.1.2 لتغمر المشاهد في صوتٍ محيطي من الأعلى إلى الأسفل، ومن اليسار إلى اليمين، لتقديم تجربة واقعية وغامرة، أقرب إلى الصور والصوت التي يستشعرها البشر في الحياة الحقيقية.

وتوفر تكنولوجيا الذكاء المعرفي بشاشات تليفزيون Bravia XR لعشاق الألعاب تجربة مثيرة حيث يستمتع اللاعب بجميع التحركات المثيرة داخل اللعبة مع زوايا المشاهدة الواسعة وجودة ونقاء الصوت والصورة التي تحاكي الواقع و، وهو ما يعمل بدوره على جعل يجعل يتمتع بتجربة غامرة مليئة بالحماسة وتمنحه شعوراً بالواقعية.

من هذا المنطلق أكد تاكاكيو فوجيتا، المدير التنفيذي لشركة بسوني الشرق الأوسط وأفريقيا، أن السوق المصري يمثل بالنسبة لشركة سوني سوقاً مهماً وواعداً، خاصة وأنه يشهد نمواً ملحوظاً في منتجات الإبداع والابتكار الرقمية، مشيراً إلى أن أجهزة تليفزيون Bravia XR تتميز بمعالج Cognitive Processor XR الجديد، الذي يوفر خاصية الذكاء المعرفي حيث يقوم المعالج بتقسيم الشاشة إلى مناطق كثيرة ويتعرف على موضع “نقطة التركيز” في الصورة.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي التقليدي يقوم بالتعرف فقط على عناصر الصورة مثل اللون والتباين والتفاصيل، بينما يقوم المعالج Cognitive Processor XR بتقييم الكثير من العناصر في نفس الوقت، على غرار ما يفعله المخ البشري ليعمل على تحسين جميع العناصر بحيث تبدو الصورة متناغمة وطبيعية تماماً، مؤكداً أن سوني تضع عملائها على رأس أولوياتها وتدرس احتياجاتهم وتطلعاتهم بعناية شديدة وتضيف جميع الخصائص التي يحتاجونها في منتجاتها.

الجدير بالذكر، ان الحكومة المصرية تعمل بحرص لجذب استثمارات من كبرى الشركات العالمية، مثل سوني حيث تعتبر الشركة السوق المصري واحداً من أهم الأسواق بالمنطقة. لهذا السبب، تعمل سوني على طرح منتجاتها الجديدة في مصر بالتزامن مع طرحها دولياً، وهو ما يعكس أهمية السوق المصري لشركة سوني.